أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من الكرش عند الأطفال طبيعيًا

الإثنين، 02 أبريل 2018 09:00 م
س وج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من الكرش عند الأطفال طبيعيًا سمنة الأطفال
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الطرق الطبيعية لتقليل وزن الطفل الذى يعانى من الكرش بشكل آمن لحمايته من الإصابة بالسمنة المفرطة، والتى تعتمد على اتباع العادات الغذائية الصحيحة وتجنب الإفراط فى تناول الوجبات السريعة مع ممارسة الرياضة،  وذلك وفقًا لموقع draxe.

س: يعانى طفلى من زيادة فى الوزن خاصة فى منطقة البطن وظهور الكرش، فهل هو أمر طبيعى خلال الطفولة أم مؤشر خطر؟

ج: عند ملاحظة زيادة وزن الطفل لابد من قياس مؤشر كتلة الجسم، لمعرفة وزنه بالنسبة لطوله وعمره، وزيادة الوزن يمكن أن تكون لأسباب وراثية أو بسبب عوامل وعادات سيئة مثل تناول الوجبات السريعة، أو بسبب مرض فى الجسم كخلل فى بعض الغدد.

اشكال طبيعية
غذاء صحى 

س: هل توجد بعض الطرق أو الوصفات التى يمكن أن تساعد على تقليل كرش طفلى؟

ج: نعم، ولكن لابد من معرفة السبب الرئيسى لسبب وجود زيادة الوزن فإذا كان الأمر مرضى لابد من علاج المرض أولًا للحصول على نتائج جيدة.

س: ما هى النصائح التى لابد من اتباعها لتخفيف كرش الطفل؟

الابتعاد عن تناول السكريات المفرطة وتفقليل نسبة النشويات كالأرز والمكرونة، واستبدال بعض الكميات منها بالخضروات التى تفيد الطفل فى الشعور بالشبع، ولكن يجب ألا تحرمى الطفل مرة واحدة من هذه الحلوى بل تقليلها تدريجًا، حتى لا يشعر بالضيق وقد لا يتجاوب معك.

س: ماذا عن التمارين الرياضية خاصة أن الطفل لن يطيق عملها؟

ج: التمارين الرياضية هى مفتاح السر فى انقاص كرش طفلك، ويمكنك عمل بعض الحيل ليقوم ببعض التمارين مثل أن ترقصا الزومبا معًا، والجرى والمشى على سبيل المثال.

اداب الجلوس
تنظيم الوجبات 

س: ما النصيحة التى يمكن اتباعها فى نظامه الغذائى لتقليل وزنه؟

ج: ادخلى أنظمة غذائية صحية عند طهيك الطعام مثل استبدال الدهون والسمنة بالزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، واتباع أساليب الطهى بالشوى بدلًا من القلى. 

س: هل يؤثر تنظيم الوجبات على حرق دهون الكرش لدى الأطفال؟

ج: نعم، فتناول الطعام فى أوقات محددة ووجبات منتظمة يزيد من حرق الدهون، ويعد الاهتمام بتناول وجبة الإفطار فى وقت مبكر من الصباح قبل الحادية عشر صباحًا عامل مهم يفيد الجسم فى حرق الدهون على مدار اليوم، مع ضرورة عدم تجويع الطفل لأنه سيقوم بالتهام كميات كبيرة من الطعام، وعدم تأخير وجبة العشاء على ألا تحتوى على عناصر مركبة ومعقدة كالدهون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة