أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عنيكى حساسة.. 5 نصائح لاستخدام الميكب من غير ما تضريها

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:00 م
لو عنيكى حساسة.. 5 نصائح لاستخدام الميكب من غير ما تضريها مكياج عيون
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مكياج العيون من أكثر الأشياء التى تضفى على الوجه مزيد من الجمال، لذا تحرص كل فتاة على اختيار مكياج يناسب عينيها، إلا أن صاحبات العيون الحساسة يواجهن مشكلة فى ذلك، لأن عيونهن تتأثر كثيرًا بأى مواد توضع عليها فيلجأ أغلبهن للتخلى عن فكرة استخدام مكياج للعيون، إلا أننا نقدم لك بعض الخطوات التى يمكنك اتباعها إذا كنت تمتلكِ عيون حساسة نقلًا عن موقع "boldsky".

استخدم فرشاة نظيفة:

استخدم فرشاة نظيفة
استخدم فرشاة نظيفة

من المهم جدًا استخدام فرشاة نظيفة للعيون الحساسة، لذا قومى بتنظيف الفرشاة بانتظام لأن الأوساخ تتراكم أثناء استخدامك لها، وإذا كانت الفرشاة متسخة، فستكون عيناك عرضة للعدوى بسهولة، ويمكنك استخدام شامبو خفيف لتنظيفها، ثم تجفيفها بقطعة قماش نظيفة أو منشفة.

تنظيف يديك:

تنظيف يديك
تنظيف يديك

احرصى على تنظيف يديكِ دائمًا قبل وضع ماكياج عينيك، فالعيون الحساسة عرضة للعدوى، لذا فإن الأيدى النظيفة ستمنع المهيجات، ولا تفركِ عيونك أثناء تطبيق أو إزالة الماكياج الخاص بك.

اختيار الأيشادو الكريمى:

اختيار الأيشادو الكريمى
اختيار الأيشادو الكريمى

وضع الأيشادو البودر ليس جيدى للعيون الحساسة، لأنها سوف تهيج عينيك، لذا يمكنك استبداله بالكريمى، وابتعدِ عن ظلال العيون اللامعة لأن هذه المنتجات ستزعج عينيك.

الكحل ممنوع:

الكحل ممنوع
الكحل ممنوع

استخدام الكحل الأبيض لتوسيع العيون من الأمور التى تحرص عليها صاحبات العيون الضيقة، ولكن للأسف إذا كانت عينيك حساسة يجب عدم استخدامه مطلقًا والاستعاضة عنه بالكحل على خط الرموش.

استخدام المنتجات الموثوقة:

استخدام المنتجات الموثوقة
استخدام المنتجات الموثوقة

استخدام العلامة التجارية التى لا تستخدم العطور فى منتجاتها، لأن ذلك قد يثير حساسية عينيك، وهناك العديد من العلامات التجارية المخصصة للعيون الحساسة، ولكن كونى حذرة عند اختيار المنتج الخاص بك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة