صور.. ورش لتعليم الحرف الفنية التراثية فى متحف رشيد الوطنى

الإثنين، 16 أبريل 2018 11:00 ص
صور.. ورش لتعليم الحرف الفنية التراثية فى متحف رشيد الوطنى ورش للحرف التراثية بمتحف رشيد القومى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم متحف رشيد الوطنى سلسلة متنوعة من الورش المرتبطة بالحرف التراثية المختلفة، والتى ستنتهى يوم الأربعاء، وذلك فى إطار الفعاليات التى تنظمها المتاحف المصرية احتفالاً بيوم التراث العالمى.

 


 

وأوضحت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، أن قطاع المتاحف يحرص على إحياء جميع الحرف التراثية، والحفاظ عليها من الاندثار، كما يهدف إلى المساهمة فى تعلمها للجيل النشء، كإحدى الوسائل لمواجهة ظاهرة البطالة وإحياء الحرف التراثية.

 


 

واستعرضت إلهام صلاح الدين، عدة أمثلة للورش، قائلة: ومن أمثلة تلك الأنشطة ما قام به القسم التعليمى لمتحف رشيد الوطنى بعمل برنامج متكامل يشتمل على إقامة ورش متنوعة من الحرف، ومنها ورشة لصناعة حصير السمر "الحصير البلدى" بطريقة مبتكرة ودمجها مع حرفة صناعة السجاد اليدوى، وورش خاصة لصناعة الأركت، ومجموعة من الورش الفنية للتصوير الفوتوغرافى والرسم المرتبطة بالمواقع التراثية بمدينة رشيد، بالإضافة إلى سلسلة ندوات تسليط الضوء على تلك الحرف التراثية والفنون لمعرفة تاريخها وحاضرها ومستقبلها.


 
ومن جانبه قال سعيد رخا، مدير متحف رشيد الوطنى، إنه تمت الاستعانة بمجموعة من الفنانين التشكيليين والحرفيين والموهوبين، واستخدام الخامات الطبيعية، التى تشتهر بها مدينة رشيد مثل سعف النخيل والجريد، بالإضافة إلى التعاون مع جهات مختلفة ومنها قصر ثقافة رشيد وقسم الموهوبين بإدارة رشيد التعليمية وإدارة الشباب والرياضة برشيد.
 

 

وأشار رخا إلى إلى أنه بعد ختام هذه السلسلة من الورش الفنية التراثية، سيتم عمل معرض يضم نتاج الأعمال الفنية لتلك الورش يوم الخميس 19 أبريل الجارى، لافتا إلى أنه تزامنا مع إقامة تلك الفعاليات شهد المتحف إقبالا كثيفاً من الزائرين المصريين والعرب وفود سياحية متعددة الجنسيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة