خالد صلاح

فى المنظومة التعليمية الجديدة..

وزير التعليم أمام البرلمان: الرئيس السيسى وجه بمنح التابلت للطلاب مجانا

الإثنين، 16 أبريل 2018 07:20 م
وزير التعليم أمام البرلمان: الرئيس السيسى وجه بمنح التابلت للطلاب مجانا طارق شوقي
كتب نورا فخرى
إضافة تعليق

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، إن الهدف من استخدام "التابلت" فى المنظومة التعليمية الجديدةِ يأتى لتفادى جميع المشاكل الورقية وظاهرة الغش بالإضافة إلى تضمينه المادة الثرية للطالب بما يحقق العدالة فيما بينهم، وليس كما يٌشاع من بعض وسائل الإعلام أن الهدف منه التحول إلى التعليم الإلكترونى. 

وأضاف شوقى - خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب اليوم الاثنين - أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجّه بتغطية تكلفة التابلت للطلاب ومنحهم إياه مجانا. 

وتابع شوقى، أن الرئيس وجه أيضا بأن تكون هناك خطوط تصنيع للتابلت فى مصر، لافتاً إلى أن وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات تعملان على هذا الأمر.

ولفت شوقى، إلى أننا نحاول تغيير ثقافة الطالب، نريده أن يفهم وليس الاهتمام بالدرجات على حساب الفهم، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا حالياً مع وزارة التعليم العالى لكى يتم تطوير المنظومة لكى يستوعب الطلاب من خريجى المنظومة التعليمية الجديدة.


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ندا

والباقة ؟؟؟؟

دى سبوبة حلوة لشركات المحمول.....مين هيدفع الباقة ولكم طفل في الأسرة !!! ولما ينتهى الميجابايت ويشحن تاني ويشترى الكارت ومنها ٣٨٪ ضرائب ...الكل كسبان عدا المستهلك

عدد الردود 0

بواسطة:

الاستاذ علي

بادرة خير من السيد الرئيس ولكن

نعم تم تسليم جهاز التابلت لطلاب المرحلة الثانوية ثم اخطرت الادارات والمدارس بضرورة تسليمه للمدارس او دفع مبلغ 550 جنيه مصر والا اللجوء الي اقسم الشرطة لمن يتاخر او يمتنع عن التسليم فما كان من اولياء الامور الا تسليم الاجهزة وقاموا باصلاح من به اعطال ومنهم من دفع المبلغ بسبب تلف او تعطل الجهاز وارتفاع تكاليف اصلاحه " حدث هذا بعد ان امضي التلميذ المرحلة الثانوية "

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة