منصور عامر يوقع عقد إنشاء مشروع سياحى ببورسعيد باستثمارات 3 مليارات جنيه

الإثنين، 16 أبريل 2018 01:48 م
منصور عامر يوقع عقد إنشاء مشروع سياحى ببورسعيد باستثمارات 3 مليارات جنيه جانب من توقيع عقد المشروع بين منصور عامر ومحافظ بورسعيد
كتب هانى الحوتى - بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ورجل الأعمال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة "عامر جروب"، اليوم الاثنين، عقد إنشاء مشروع سياحى ترفيهى متكامل غربى بورسعيد، على مساحة 90 فدانا، باستثمارات مبدئية 3 مليارات جنيه، ويوفر المشروع 6 آلاف فرصة عمل مستدامة إضافة لـ4 ملايين فرصة خلال مراحل التشييد.

وقال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المشروع يهدف للارتقاء بالمستوى السياحى والخدمى بالمدينة، بما يواكب الاستثمارات الوافدة بالمحافظة فى المجالات المختلفة، بتروليا وبحريا وغيرها، وتوفير فرص عمل متميزة، كما يرفع المشروع من الطاقة الاستيعابية الفندقية.

من جانبه، أكد رجل الأعمال منصور عامر، رئيس مجلس إدارة عامر جروب، خلال المؤتمر الصحفى اليوم الاثنين، أن المشروع سيكون نقطة تحول نحو حداثة وخدمات سياحية وترفيهية غير مسبوقة لبورسعيد، وسيكون نقطة جذب لكل المحافظات المحيطة.

واستعرض رجل الأعمال منصور عامر رئيس مجلس إدارة عامر جروب، تفاصيل مشروع "بورتو سعيد"، قائلا: إنه عبارة عن مشروع سياحى متكامل، يقع على مساحة 90 فدان باستثمارات 3 مليارات جنيه، ويضم فندق 5 نجوم وشقق فندقية ومدرسة ونادى ومستشفى صغير ومول تجارى ومطاعم، كما نسعى لإنشاء رصيف يخوت لجذب اليخوت، بعد الحصول على الموافقات اللازمة، مضيفًا أن هدف المشروع خدمة المستثمرين بعدما أصبحت المدينة قبلة للاستثمار، بالإضافة إلى خدمة أهالى المدينة.

وأضاف عامر، خلال مؤتمر صحفى اليوم الإثنين بمناسبة توقيع عقد إنشاء "بورتو سعيد"، أن أرض المشروع جزء من البحر، ولذا تحتاج إلى شغل هندسى صعب إلا أن الشركة مستعدة لبدء العمل منذ مساء اليوم، إذ تنقل حاليًا معدات الشركة لتصبح جاهزة للعمل فور استلام الأرض، مشيدًا بدور المحافظ والأجهزة الرقابية فى توقيع العقد وإنهاء التراخيص، والذى استمرت مفاوضاته لمدة نحو عامين.

وأشار منصور عامر، إلى أهمية المشروع لتنمية المدينة ورفع كفائتها واستفادة أهالى المحافظة والمناطق المحيطة منه، موضحا أن المشروع يحتاج إلى 5 آلاف عامل يومى من الأهالى، و6 آلاف فرصة عمل دائمة سيتم تدريبها على أعلى مستوى، فضلا عن دور الشركة التنموى، إذ قررت منذ عام 2008 تخصيص ثلث إيراداتها وقف خيرى للتنمية المجتمعية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة