كيف يتأثر جسمك بعدم التنوع فى الأطعمة والوجبات

الخميس، 12 أبريل 2018 09:00 ص
كيف يتأثر جسمك بعدم التنوع فى الأطعمة والوجبات طعام صحي
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العادات الغذائية، وقائمة اختياراتك للأطعمة والوجبات، من الأشياء الرئيسية التى تؤثر على الجسم ، ومؤخرًا ظهرت العديد من العادات والأنماط الغذائية المختلفة والتى يعتمد بعضها على التركيز على نوع معين من الأطعمة أو العناصر الغذائية دون غيرها، دون الاهتمام بما يحدث للجسم نتيجة ذلك . 

 الدكتورة ملك صالح استشاري التغذية بالمعهد القومى للتغذية، قالت إن الكثير من العادات الغذائية المستحدثة، غيرت من الأنماط الغذاية الصحية التى يرتكز عليها الجسم خلال بنائه وتقويته.

 

ومن أبرز تلك الطرق المستحدثة حسبما توضح "ملك"،  تركيز البعض على أنواع محددة من الطعام  خلال اليوم، دون التنوع بين الوجبات والمأكولات المختلفة، فلا يكتمل المثلث الغذائي وعناصره، مما يؤثر بلا شك على الصحة بشكل عام.

نشويات
 

 

وأشارت استشارى التغذية، إلى أهمية التنقل  بين الحين والآخر بين الأطعمة المختلفة، وتجربة أصناف جديدة وصحية، فثمرة من الفاكهة، أو طبق من البنجر المسلوق، ولا ننسي حصة النشويات المعتدلة، وكذلك السكريات المنخفضة، كلها أطعمة يجب أن يبحر فيها الإنسان دون أن يركز على إحداها فقط.

..أطعمة
 

 

وحذرت الدكتورة ملك صالح من خطورة إهمال تناول أطعمة متنوعة، بحيث يصبح الجسم فى حالة جوع للكثير من العناصر، ما يجعل الكبد عرضة للهلاك نتيجة ضعف عمله على المدى البعيد في تنقية سموم الجسم، إضافة إلى خلل في الكلى ووظائفها، لزيادة سموم الجسم بشكل ملحوظ، إضافة إلي زيادة فرص اصابة الجسم بالأورام والسرطانات، لذا على الإنسان اتباع نمط غذائي معتدل يعوض خلاله كل ما فقده من العناصر والفيتامينات بنسب منضبطة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة