لطعام صحى.. تجنب قلى السمك فى الزيت وانزع جلد "الفراخ" قبل شيها

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 09:23 م
لطعام صحى.. تجنب قلى السمك فى الزيت وانزع جلد "الفراخ" قبل شيها جانب من مبادرة "هن سبقن بخطوة" لمكافحة السرطان
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت رشا كمال، أستاذ علاج الأورام، خلال احتفالية نظمتها الجمعية الدولية للأورام لإطلاق مبادرة "هن سبق بخطوة"، على أهمية الفحص المبكر للسرطان لمنع الوصول للمرحلة الرابعة من المرض.
 
 
 
وأشارت الدكتورة رشا كمال إلى أنه يمكن أن نلاحظ علامات تحدث فى الثدى، وبالتالى يمكن أن يتم علاج السيدة التى تعرف أنها مصابة بالمرض قبل أن تصل للمرحلة المتأخرة من المرض، مؤكدة أنه من الضرورى الفحص الدورى للاكتشاف المبكر، مشيرة إلى أن سرطان الثدى يصيب السيدات فى مصر عند سن صغيرة، وقبل السيدات فى الدول الأخرى.
 
 
 
وأوضحت د. "رشا" أن سرطان الثدى يبدأ فى سن 50 إلى 55 سنة فى الدول الأخرى، بينما فى مصر يحدث فى سن الأربعين، مؤكدة ضرورة القيام بالفحص الدورى للوصول الشفاء التام من المرض، والتوعية بمخاطر الإصابة لمنعها قبل حدوثها.
 
 
 
من جانبه قدم الشيف يسرى بعض الطرق الصحية للطهى لتجنب الإصابة بالسمنة، وتناول طعام صحى خلال احتفالية الجمعية الدولية للأورام للتوعية بخطورة الإصابة بسرطان الثدى، باعتبار أن السمنة أحد مسببات السرطان. وقال إنه لا بد أن تعلم السيدة الطرق الصحية لطهى الطعام، لتجنب الإصابة بالسمنة والتى تعتبر أحد مسببات السرطان. وأكد أنه يمكن شىّ الفراخ بدون جلد، موضحا أنها تكون بنفس الطعم الذى يتم شيّها بجلدها. ونصح السيدات بعدم قلى السمك فى الزيت، ولكن يمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة مع البهارات والخضار ووضعه فى الفرن.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة