العناية بالجسم بزيت اللوز.. 6 مشاكل للبشرة هيخلصك منها

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 03:00 ص
العناية بالجسم بزيت اللوز.. 6 مشاكل للبشرة هيخلصك منها العناية بالجسم بزيت اللوز
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم من الأشياء التى يحرص عليها عدد كبير من الفتيات، لذا يبحثن عن الطرق الطبيعية التى يمكن من خلالها التخلص من بعض المشكلات المتعلقة بالجمال والبشرة والجسم، ويعد زيت اللوز واحدا من العلاجات الطبيعية الفعالة للعديد من المشكلات المتعلقة بالجمال، لذا نقدم لك بعض الوصفات التى يمكنك عملها باستخدامه فى العناية بالجسم نقلًا عن موقع "boldsky" .

علاج حب الشباب

العناية بالجسم - علاج حب الشباب
العناية بالجسم - علاج حب الشباب

يساعد زيت اللوز على التخلص من الدهون الزائدة التى تظهر على البشرة الدهنية، ويساعد فى علاج ندبات حب الشباب، ويمكن استخدامه كعلاج يومى للبشرة، فقط اخلطى ملعقة صغيرة من زيت اللوز وأخرى من عصير الليمون، ويتم وضع الماسك باستخدام كرات القطن الطبى على المنطقة المصابة كل يوم، للحد من حب الشباب والندوب.

يمنع جفاف البشرة

العناية بالجسم - يمنع جفاف البشرة
العناية بالجسم - يمنع جفاف البشرة

تعد البشرة الجافة واحدة من المشكلات الرئيسية المتعلقة بالجلد التى تعانى منها غالبية الفتيات، وهناك العديد من العلاجات لمنع جفاف الجلد، ولكن زيت اللوز هو واحد من أفضل العلاجات التى يمكنك استخدامها، فهو يجعل البشرة تبدو شابة ونضرة من خلال الحفاظ عليها، حيث يحتوى على مضادات الأكسدة، لذا اضيفى ملعقتين من زيت اللوز وملعقة كبيرة من ماء الورد، وامزجيهما جيدًا، ثم يتم رشها على وجهك قبل وضع المرطب، ويتم استخدمه كل يوم للحصول على نتائج أفضل، ويمكنك تخزينه فى الثلاجة.

ترطيب الشفاه

العناية بالجسم - ترطيب الشفاه
العناية بالجسم - ترطيب الشفاه

يساعد زيت اللوز فى إعطاء لون متناسق لشفتيك، وبالتالى ينير لون شفتيك بشكل طبيعى، وإذا حرصت على استخدامه بشكل يومى فستحصلى على شفاه ناعمة ورطبة، فقط ضعى زيت اللوز على شفتيك كل يوم قبل النوم، وإذا كنتِ تريدى شفاه ورديّة وفاتنة على الفور، يمكنك تجربة وضع قطع من الشمندر "البنجر" وتجفيفها فى الشمس، ثم طحنها وإضافة القليل من هذا المسحوق إلى ملعقة كبيرة من زيت اللوز، ووضع هذا الخليط السميك على الشفاه وتركه حتى يجف لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم غسلها بماء فاتر.

مزيل المكياج

العناية بالجسم - مزيل المكياج
العناية بالجسم - مزيل المكياج

بدلًا من إنفاق الأموال لشراء مزيلات المكياج، هناك طريقة سهلة وطبيعية للتخلص منه باستخدام زيت اللوز، من خلال وضع كمية منه على قطعة من القطن الطبى ومسح الوجه بها بلطف، وتكرار تلك الخطوة حتى يتم التأكد من إزالته بالكامل.

علاج تشقق الكعب

العناية بالجسم - علاج تشقق الكعب
العناية بالجسم - علاج تشقق الكعب

امزجى كميات متساوية من زيت اللوز مع ماء الورد لعلاج تشقق الكعب، وضعيهم على قدميك قبل النوم، وشطفه بالماء الفاتر اليوم التالى.

يمنع تصبغ الجلد بسبب الشمس

العناية بالجسم - يمنع تصبغ الجلد بسبب الشمس
العناية بالجسم - يمنع تصبغ الجلد بسبب الشمس

تصبغ الجلد بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة خاصة خلال فصل الصيف يمكن علاجه من خلال مسح الوجه بزيت اللوز لحماية البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة