العناية بالجسم بقشر البرتقال للتخلص من حب الشباب وتقشير البشرة

الجمعة، 06 أبريل 2018 02:00 ص
العناية بالجسم بقشر البرتقال للتخلص من حب الشباب وتقشير البشرة العناية بالجسم
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالجسم ليست فقط باستخدام الفاكهة بل بقشورها أيضا،  ومنها قشر البرتقال، قومى بالحصول على قشور البرتقال وإزالة الأجزاء البيضاء الموجودة داخلها، وتركها فترة تتراوح من يوم إلى خمسة أيام لتجف، ثم فرمها جيدا، وذلك وفقا لموقع bellatory.

التخلص من البقع بالوجه
العناية بالجسم 


 

قشر البرتقال لترطيب البشرة:
 

يفيد قشر البرتقال فى التخلص من العيوب  بالبشرة ويقلل الشوائب وتخفيف البقع الداكنة ، ويمكن إضافة قشر البرتقال إلى العسل واللبن فهذه المكونات مليئة بالمغذيات التي توفر فوائد للبشرة كالترطيب وحمايتها من التجاعيد المبكرة، وهو مضاد للجراثيم ومطهر قوي.

 

المكونات:
 

2  ملعقة صغيرة من قشر البرتقال

1 ملعقة صغيرة من العسل

1 ملعقة صغيرة من زبادي

Double-Chin
العناية بالجسم 

الطريقة :
 

اخلط جميع المكونات السابقة فى وعاء ، ضعى طبقة سميكة من الخليط على وجهك النظيف و اتركه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف.واشطفي وجهك بلطف، إذا كان وجهك جافًا بعد هذا الماسك ، فاستخدمى قطرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون كمرطب طبيعى.

 

قشر البرتقال لعلاج حب الشباب:
 

ويفيد ماسك قشر البرتقال فى التخلص من حب الشباب والبثور، وذلك عن طريق مزيج مسحوق قشر البرتقال مع دقيق الشوفان البيكينج صودا ، فقشر البرتقال يحتوى على خصائص قوية تساعد على منع البثور المزعجة. ضع طبقة سميكة من القناع لتطهير المسام بشكل عميق وطرد الاتساخات  والزيوت الزائدة والبكتيريا التى تسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء على سطح الجلد.

يفيد هذا الماسك فى تقشر البشرة  بلطف وتنظيفها  بعمق.، ويجب عدم الضحك أو التحدث خلال وضع الماسك حتى لا يحدث تمدد ببشرتك حول الفم والعيون ويؤدى إلى تكوين التجاعيد.

البشرة
العناية بالجسم

 

المكونات:
 

2 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال

1 ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان

1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

 

الطريقة :
 

اخلط جميع المكونات السابقة في وعاء،. مع إضافة الماء تدريجيا حتى يتم تشكيل عجينة سميكة، قم بتدليك طبقة سميكة من الخليط على وجهك بحركة دائرية لطيفة، اتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم شطف وجهك بالماء البارد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة