خالد صلاح
}

النائبة نجوى خلف: الرئيس يدعم المرأة وأتمنى أن يكون لدينا رئيسة وزراء

الخميس، 08 مارس 2018 10:00 م
النائبة نجوى خلف: الرئيس يدعم المرأة وأتمنى أن يكون لدينا رئيسة وزراء النائبة نجوى خلف
كتبت سلمى الدمرداش
إضافة تعليق

8 مارس.. 24 ساعة تتوحد فيها نساء العالم تحت لقب "الملكة" إذ تحتفل دول العالم أجمع بـ"اليوم العالمى للمرأة" بكل مستوياتها الثقافية والاجتماعية والدينية، ولا شك أن المرأة أثبتت نجاحها وقدرتها على إحداث طفرة فى المجتمع.

وبالطبع للمرأة المصرية دور مهم فى مجتمعها واستطاعت أن تحقق إنجازات حقيقة فى كل المجالات، وأثبتت كفاءتها بشكل عملى، فهى الوزيرة والنائبة والطبيبة والأم والابنة والمهندسة بل ودخلت إلى المهن الرجالية وأثبتت أنها قادرة على فعل أى شىء، فدخلت إلى مجال النجارة والمعمار والسباكة وحتى قيادة سيارات النقل الثقيل.

وتحدثت النائبة البرلمانية نجوى خلف، لـ"اليوم السابع"، وقالت: فى البرلمان المرأة والرجل سواء جميعنا يناقش القوانين التى تهم المواطن المصرى بشكل عام، لا نتحيز لجنس معين.

وأضافت: "المجلس القومى يجب أن يحافظ على المكتسبات التى حصلت عليها المرأة، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يساعد المرأة على التمكين والدليل على ذلك وجود 6 وزيرات بالحكومة، و90 نائبة بالبرلمان، وبمشيئة الله سيصل تمثيل المرأة فى البرلمان بنسبة 50%، و50% أيضًا من تشكيل الحكومة، ونطمع أن تترأس المرأة مجلس الوزراء، ومجلس النواب أيضًا".

وتابعت: "المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع، ومشاكلها لا تختلف عنه، وبتقدم المجتمع ستحل كل مشاكل المرأة لاسيما المرأة ذات الاحتياجات الخاصة، لأن المشكلة الأساسية هى الوعى والتعليم".

وعن تمثيلها لذوى الإعاقة بمجلس الشعب قالت: "الحمد لله توصلنا إلى قانون "حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة" وفيه أوجدنا حلولاً لمعظم مشاكل ذوى الإعاقة، فى التعليم والصحة وفى كل شىء، وأضافت: "كل الوزارات المعنية تجهز لتنفيذ هذا القانون مثل وزارة الصحة والتخطيط والتربية والتعليم والنقل والمواصلات"، مؤكدة أن الآن يتم وضع اللائحة التنفيذية الذى سيتم بموجبها تطبيق هذا القانون، وأضافت: "سنبدأ التنفيذ فى 2018، فتعلمنا من الرئيس أن لا يوجد مستحيلات، فما يتم إنجازه فى100سنة، ينجزه الرئيس فى سنة واحدة"

وعن أمنيتها الخاصة اليوم العالمى للمرأة قالت: "أتمنى أن يحفظ الله مصر وشعبها ويخلصها من الاعتداء الداخلى والخارجى".

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة