"فرحنى شكراً".. مبادرة شبابية لتوفير مستلزمات ليلة الزفاف للعرسان غير القادرين

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:47 ص
"فرحنى شكراً".. مبادرة شبابية لتوفير مستلزمات ليلة الزفاف للعرسان غير القادرين المهندسة هايدى كسابى
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دشن مجموعة من الشباب مبادرة بعنوان "فرحنى شكراً" تهدف لمساعدة الشباب غير القادرين، على إتمام نفقات ومسلتزمات حفل الزفاف.

 

وقالت المهندسة هايدى ، مؤسسة المبادرة وصاحبة الفكرة لـ"اليوم السابع" إنها رأت أنه فى الآونة الأخيرة، تحدث خلافات بين المقبلين على الزواج، بسبب عدم القدرة على تكاليف مستلزمات ليلة الزفاف، من تأجير قاعة للاحتفال، أو ثمن ميكب العروس أو فستانها.

 

فستان الفرح
فستان الفرح
 

وأضافت: "لذلك قررنا أن ندشن مبادرة، توفر للشباب الغير قادرين، البدلة، وفستان الزفاف، والتصوير، والميك آب، وقاعة الزفاف، وبهذا فإن العروسين لا يتكلفان أى شىء فى ليلة زفافهما، بشرط التأكد من عدم قدرتهما على دفع هذه التكاليف".

 

فرحنى شكرا
فرحنى شكرا

 

وأشارت هايدى إلى وجود العديد من الرعاة والمساهمين الذين يدعمون المبادرة، داعية كل من يرغب فى المشاركة والانضمام إلى هذه المبادرة سواء كان كوافير أو مركز تجميل وقاعات أفراح أو مصورين، من جميع محافظات مصر، بالمشاركة من خلال الصفحة الرسمية للمبادرة على "فيس بوك".

من جانبها قالت منى عادل، 26 عامًا، وتعمل طبيبة نفسية، ومصورة هاوية :"شاركت فى الحملة لأنى فاهمة إيه معنى حد مش قادر إنه يدفع مبلغ أو يدفع خالص عشان يحتفظ بأهم ذكرى فى حياته، بالنسبالي الحياة صور وذكريات لما نعجز مش بيتبقى مننا غيرها سواء لينا أو لغيرنا، اللحظات والحاجات الحلوة والسمعه الطيبة هيا اللى باقية مننا".

وتابعت :"فعشان فاهمة ده وحاسة بيه أوى ومش بعرف أفرح نفسى لكن بعرف إنى أسعد غيرى قررت إن أسجل لحظات يوم مهم للناس وخاصة البنات".

 

أما على شاهين، صاحب الـ 22 عاماً، يدرس فى أداب آثار، فقد علق قائلاً :"أنا مصور، وبشارك فى المبادرة علشان إحنا عايزين نفرح ناس نفسها تفرح ومش قادرة، اعتقد إنها مش مجرد تطوع دى بالعكس مسؤوليه إني بإيدي أسعد بنى آدم نفسه يفرح فى أهم يوم فى حياته و هو مش قادر، أنا مطالب إنى أسعده و أفرحه".

فيما قالت مى الشواطفى، وتعمل ميكب أرتيست، تبلغ من العمر 24 عامًا، وتعمل مهندسة معمارية: "أنا بعمل ميك آب عرايس وميك آب شخصيات وخدع سينمائية، حابة أشارك فى المبادرة علشان نفسى أفرح بنات غير مقتدرة يوم فرحها و أشوف فرحتها وهى عروسة".

 

بينما عبرت نيرة حسن خبيرة تجميل وعناية بالبشرة والشعر، تبلغ من العمر 29 عامًا، عن سعادتها بالمشاركة فى المبادرة، قائلةً: "نفسى كل بنت تهتم بجمالها ونفسها وأفرح كل بنت يوم فرحها".

أما خبيرة التجميل فاتيما أمين، ومتخصصة فى رسم التاتو، قالت: "أنا شاركت فى المبادرة، لأن رسم التاتو حاجة بتفضل طول العمر على جسم الإنسان، وأجمل حاجة إن الواحد يساهم فى ذكرى أهم يوم بالنسبة لأى عروسين".

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة