حصاد المطار.. "مصر للطيران" تطرح 35 % تخفيضا على أسعار تذاكر عمرة رجب وشعبان.. ضبط راكب بحوزته 8 خناجر وطلقة حية قبل سفره للخليج.. وإحباط محاولة تهريب ساعات تجسس داخل طرد قادم من نيجيريا بقرية البضائع

الجمعة، 23 مارس 2018 06:35 م
حصاد المطار.. "مصر للطيران" تطرح 35 % تخفيضا على أسعار تذاكر عمرة رجب وشعبان.. ضبط راكب بحوزته 8 خناجر وطلقة حية قبل سفره للخليج.. وإحباط محاولة تهريب ساعات تجسس داخل طرد قادم من نيجيريا بقرية البضائع مطار القاهره
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الماضية، العديد من الأحداث الهامة، حيث تمكنت إدارة التأمين، بعد ظهر اليوم الجمعة من ضبط راكب بحوزته طلقة حية و8 خناجر بالجراب الخاص بهم، لدى سفره إلى إحدى دول الخليج.

صرحت مصادر أمنية بالمطار، أنه أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة طائرة طيران الاتحاد المتجهة إلى إحدى دول الخليج، اشتبهت الخدمة المعنية داخل إحدى حقائب الراكب وبفتحها بمعرفة الراكب وتفتيشها عثر بداخلها على طلقة حية غير معلومة العيار، و8 خناجر بالجراب الخاص بهم.

 وعلى الفور أمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى باتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة.

ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بشأن مكافحة جرائم التهريب بشتى صورها وضبط مرتكبيها والقائمين عليها ونفاذا لتعليمات اللواء محمود الديب مساعد الوزير لقطاع أمن المنافذ بوضع تلك التوجيهات محل التنفيذ.

 فيما شهدت طائرة شركة "تاركو" القادمة من الخرطوم، صباح اليوم الجمعة، وفاة راكبة سودانية الجنسية، إثر تعرضها لوعكة صحية، أثناء تحليق الطائرة فى الهواء، فى طريقها إلى مطار القاهرة الدولى، تم إنزال الجثمان ونقله إلى إحدى المستشفيات القريبة من المطار.

وتلقى برج المراقبة بمطار القاهرة الدولى، إشارة من قائد طائرة "تاركو" السودانية، رحلة 112 القادمة من الخرطوم، يطلب تجهيز سيارة إسعاف لنقل جثمان الراكبة أنعام .ع.ح "46 عاما" سودانية الجنسية إلى أحد المستشفيات القريبة، بعد أن لفظت أنفاسها الأخيرة خلال تحليق الطائرة فى الهواء فى طريقها إلى القاهرة.

وتم تجهيز سيارة إسعاف بأرض المهبط على موقع 32 ، تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بالمطار، ومحمود غنيم مشرف الإسعاف، لنقل الراكبة إلى مستشفى هليوبوليس، وإبلاغ السفارة وأسرتها.

وصرح الطيار شريف عزت - رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة طرحت تخفيضاً قدره 35% على أسعار تذاكرها لعمرة شهرى رجب وشعبان، وذلك تيسيراً على عملائها ممن يطمح فى أداء العمرة هذا العام وزيارة بيت الله الحرام، مضيفًا أن الشركة قد طرحت سعة مقعدية لموسم العمرة تصل إلى 170 ألف مقعداً قابلة للزيادة، وفقاً للعرض والطلب.

وأوضح عزت فى بيان صحفى، صباح اليوم الجمعة، أن هذا التخفيض تم تطبيقه، اعتبارًا من أمس الخميس على جميع رحلات العمرة المغادرة من مطار القاهرة الدولى، بالإضافة إلى طرحها لـ 20% تخفيض على رحلات العمرة المغادرة من مطار الأقصر الدولى، مشيرًا إلى أن هذه التخفيضات سارية حتى نهاية عمرة رجب وشعبان الموافق 11 مايو المقبل.

كما قامت الشركة بطرح شرائح سعرية أخرى مخفضة على تذاكر العمرة على خطوط سير القاهرة -جدة -القاهرة، وعلى جميع رحلات العمرة المغادرة من مطار برج العرب بالإسكندرية، حيث أقلعت أولى رحلات موسم العمرة رسميا فى 18 مارس الجارى ويستمر حتى نهاية الموسم فى 29 يونيو المقبل.

ويذكر أن الشركة، أعلنت عن بدء تلقيها طلبات الحجز من شركات السياحة لموسم الحج للعام الجارى 1439هـ /2018م، على أن يكون آخر موعد لتلقى الطلبات هو 26 أبريل المقبل، وذلك بمقر إدارة الحج والعمرة بمكتب الشركة بأبراج أغاخان بشبرا.

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولى صباح اليوم الجمعة، تأخر إقلاع رحلتين دوليتين، بسبب ظروف التشغيل، وسوء الأحوال الجوية بالمطارات المتجهة إليها تلك الرحلات.

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن المطار شهد تأخر إقلاع رحلة الخطوط التركية المتجهة إلى اسطنبول رقم 691، بسبب ظروف التشغيل، كما تأخر إقلاع رحلة شركة خطوط نسما المتجهة إلى مدينة القصيم رقم 140، عن موعدها المقرر بجدول التشغيل.

وأشارت المصادر إلى أنه تم إلغاء رحلة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة رقم 306، بسبب ظروف التشغيل.

كما تمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى، بعد ظهر اليوم، الجمعة، من ضبط راكب حاول تهريب كمية من الأقراص المخدرة داخل برطمان جبنة، لدى سفره إلى جدة، فأثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على طائرة طيران المصرية العالمية المتجة إلى جدة، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب بوجود اجسام معتمة داخل حقائب الراكب وبفتح الحقائب بمعرفة الراكب وتفتيشها عثر بداخلها على اثنين برطمان به مواد غذائية "جبنة" بفتحها عثر بداخلها على 90 قرصا لعقار التامول المخدر، و3 قطع لجوهر الحشيش المخدر، وعلى الفور أمر اللواء طة بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى  باتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة.

وتمكن رجال الجمارك بإدارة جمرك الأمتعة الشخصية بقرية البضائع برئاسة مختارعلى عبدالهادى مدير الجمرك بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى من ضبط محاولة تهريب ساعات تجسس داخل طرد قادم من نيجيريا.

وبناء على مذكرة المعلومات المقدمة من إدارة جمرك الأمتعة الشخصية بقرية البضائع بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بقرية البضائع بمحاولة ع . أ . ش نيجيرى الجنسية إدخال بضائع ممنوعة ضمن مشمول البوليصة رقم 39175824/77 قادمة من نيجيريا بيان جمركى رقم 450 لسنة 2018 والصنف الوارد مأكولات بوزن 246 كيلو، وتم تشكيل لجنة جمركية من رانيا عصمت رئيس قسم الحركة و مايسة السيد عفيفى مدير إدارة الحركة لكشف المشمول، حيث تبين وجود 5 ساعات مزودة بكاميرات مخفاة داخل المأكولات، قررت هدى محمود مدير عام جمارك الوارد إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 2 لسنة 2018.

وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

البداية، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط الطيران السعودية رقم 301 القادمة من جدة، وبفحص جواز السفر الخاص براكب مصرى قادم من السعودية تبين قدومه من الهند ترانزيت مصر عبر جدة، كما تلاحظ كثرة تردده فى الفترة الأخيرة لأكثر من 6 مرات.

وبفتح الحقائب الخاصة به تبين وجود 30 علبة دواء لعلاج الأورام، و30 قسطرة طبية تستخدم فى علاج أمراض المعدة والأورام مخفاة بين طيات الملابس.

وقرر محمد قناوى مدير عام مبنى جمارك الركاب رقم 2 اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 17 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات، يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وشاركت الهيئة العربية للطيران المدني، بتكليف من المهندس إبراهيم أحمد الشريف، مدير عام الهيئة، ممثلة بالمهندس عاطف عجيلى، خبير أمن الطيران، فى الاجتماع التاسع والعشرون لفريق خبراء أمن الطيران بالأيكاو، والذى عقد من 19 إلى 23 مارس الجارى، بمقر منظمة الطيران المدنى الدولى بمونتريال فى كندا، حضر الاجتماع أكثر من 155 مشاركا، يمثلون 43 دولة عضو بالأيكاو، و14 منظمة دولية وإقليمية.

وتندرج المشاركة فى حرص الإدارة العامة للهيئة على دعم التعاون، والتنسيق مع المنظمات الدولية والإقليمية، بما يعزز حضورها وتواجدها الدولى والإقليمى، بما يساعد فى النهوض والرفع من القدرات البشرية للعاملين بقطاع الطيران المدنى العربى، ويساهم فى تطور منظومة الطيران المدنى فى الدول العربية الأعضاء بالهيئة.

ومن الموضوعات التى ناقشها الخبراء خلال هذا الاجتماع، التطورات فى مجال أمن الطيران منذ الاجتماع الثامن والعشرون لفريق الخبراء، والخطة العالمية لأمن الطيران (GASeP)، وبرنامج عمل فريق الخبراء ومجموعات العمل التابعة له ، والبرنامج العالمى لتدقيق أمن الطيران (USAP) ، وبرنامج دعم التنفيذ والتطوير الخاص بالامن (ISD-SEC).

ووصلت إلى مطار تونس الدولى، صباح اليوم الجمعة، طائرة المنتخب الوطنى "مصر للطيران"، التى تحمل شعار المنتخب المصرى لكرة القدم، وذلك بقيادة كابتن طيار أحمد العراقى، وكان فى استقبال الطائرة، بمطار تونس، السفير نبيل حبشى السفير المصرى بتونس، وغادة الخطيب مدير مكتب مصر للطيران.

وتعد طائرة المنتخب "مصر للطيران"، ضمن أحدث الطرازات التى انضمت إلى أسطول مصر للطيران مؤخرًا، وهى من طراز البوينج B737-800NG و مزودة بأحدث وسائل الراحة والرفاهية والتى تم طلائها بشكل مختلف ومتميز تليق بمكانة واسم مصر ومنتخبها القومي حول العالم.

وكانت الشركة قد اعلنت مؤخرًا عن رعايتها للمنتخب المصرى والكرة المصرية لمدة خمس سنوات وخلال رحلات مصر للطيران إلى روسيا للمشاركة وحضور مباريات المنتخب خلال بطولة كأس العالم المقامة في روسيا 2018.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة