أكرم القصاص - علا الشافعي

لو بتعملى رجيم ومش بتخسى.. 5 أسباب هيقولولك ليه

الثلاثاء، 20 مارس 2018 04:00 ص
لو بتعملى رجيم ومش بتخسى.. 5 أسباب هيقولولك ليه موانع الرجيم
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه البعض ممن يتبعون نظام رجيم من أجل فقدان الوزن مشكلة عدم التخلص من فقدان الوزن بدرجة كبيرة، وأن تلك الأنظمة لا تساعدهم بالفعل فى حل تلك المشكلة، ويجهلون السبب وراء ذلك، مما يدفعهم للإحباط الذى يجعلهم يتراجعون عن فكرة الرجيم نهائيًا.

ولكن هناك أسباب عديدة وراء كونهم لا يفقدون الوزن بطريقة سريعة أو لا يفقدونه من الأساس، وهذا ما يعرضه موقع health الأمريكى لكى تكتشف العادات الخاطئة التى تتبعها وتتجنبها.

العمر:

العمر
العمر

 العمر عامل مهم جداً فى إنقاص الوزن، فكلما زاد العمر ، معدل فقدان الوزن يقل، فالشباب لديهم فرصة أكبر لفقدان الوزن عمن هم أكبر منهم سناً، ذلك أنه هناك فترة عمرية يقل فيها هرمون الاستروجين والبروستروجين، مما يساعد على تقليل نسبة التخسيس فى الجسم ويحافظ على أكبر قدر من السعرات الحرارية فى الجسم.

المأكولات السريعة:

المأكولات السريعة
المأكولات السريعة

المأكولات السريعة تساعد الجسم على الاحتفاظ بأكبر كمية من السعرات الحرارية، ومنها أكلات السناكس ورقائق البطاطس والتى تعمل على زيادة الوزن، ويلجأ الكثير من متبعى الرجيم إلى شراء تلك المأكولات من الخارج لكى يسدوا شهيتهم، ويعتقدون أن هذه أشياء بسيطة لا تؤثر، وهى فى الحقيقة كارثة كبرى.

الضغوط:

أنت شخص مضغوط
أنت شخص مضغوط

الضغوط تجعل الإنسان  يأكل كثيراً دون أن يشعر، ويمكن أن يأكل بين الوجبات، هذا بجانب أن الضغط يزيد من هرمون الكوليسترول والذى يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير ويقلل خسارة الوزن الزائد بسبب إفرازه للدهون بالجسم.

النوم:

النوم
النوم

عدم النوم بشكل جيد يعمل على زيادة الوزن، فالذين ينامون أقل من 5 ساعات باليوم، أكثر عرضة 30 % بزيادة الوزن أكثر من هم ينامون حول الـ7 ساعات، وهذا ما جاء بدراسة أجراها طلبة أمريكيون بالولايات المتحدة الأمريكية.

الجينات:

الجينات
الجينات

الجينات هى عامل مهم جداً فى فقدان الوزن، فيمكن أن تكون منسدلاً من عائلة تتراكم الدهون منها بمناطق معينة، ويكون هذا أمراً وراثياً لا تدخل لك به، لذلك عليك أن تجرى بعض الفحوصات أولاً لتعرف نسبة فقدانك للوزن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة