س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من اسمرار الرقبة طبيعيًا

الأحد، 18 مارس 2018 02:09 م
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من اسمرار الرقبة طبيعيًا الرقبة
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرقبة من أبرز الأماكن التى يظهر عليها الإسمرار ويعانى منه الرجال والنساء أيضًا بمختلف الأعمار، لكن يزداد فى بعض الحالات، وخلال السطور التالية يمكنك التعرف على كل ما يتعلق بتفتيح الرقبة عن طريق مواد آمنة بالبيت، وفقًا لموقع top10homeremedies.

Double-Chin
الرقبة 

س: أعانى من اسمرار الرقبة فهل ذلك مرض أو بسبب عدوى؟

كثير من الناس يعانون من وجود بقع الجلد الداكنة على الرقبة بسبب تصبغ الجلد، فالشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس هما السببان الرئيسيان لتغير اللون الغامق على الرقبة، كما توجد أسباب أخرى مثل مرض السكرى، والوراثة، وسوء النظافة، وفقدان الوزن المفاجئ أو زيادته.

س: هل توجد مواد طبيعية آمنة للحد اسمرار الجلد حول الرقبة؟

ج: نعم مثل الخيار والليمون والصبار.

س: ما أهم هذه الوصفات الطبيعية ؟

ج: الصبار من المواد الغنية أيضًا بمضادات الأكسدة ومركبات أخرى متنوعة تساعد فى إصلاح وإنتاج وتجديد خلايا الجلد، ضعيه مباشرة على الرقبة، وقومى بتدليكه برفق واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء، وكررى ذلك مرة وأحدة يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

العناية بالشعر 88
الزيوت الطبيعية 

س: هل توجد وصفة بالزيوت الطبيعية؟

ج: يمكنك تفتيح اسمرار الرقبة بزيت اللوز لأنه يحتوى على الفيتامينات التى تعد ضرورية لصحة الجلد، لعلاج البشرة الداكنة على رقبتك، فضعى بعض نقاط من زيت اللوز على ملعقة من العسل ودلكى بها الرقبة للحصول على علاج بسيط، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسليها بالماء، مع تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى أربع مرات فى الأسبوع.

كما يمكنك تسخين زيت اللوز قليلا لتدليك عنقك به، مع تكرار ذلك عدة مرات فى الشهر لتحسين الدورة الدموية فى منطقة الرقبة، كما يعمل الزيت أيضًا كمرطّب ويساعد فى جعل بشرتك متوهجة.

س: هل يمكن عمل تقشير طبيعى لاسمرار الرقبة؟

ج: نعم باستخدام الشوفان فهو مقشر ومنظف رائع للجلد ويساعد على تقشير البشرة الداكنة التى تظهر حول منطقة الرقبة، خذ ملعقتين من الشوفان المطحون بشكل خشن وضيفى القليل من الحليب والعسل إليه للحصول على عجينة سميكة، وضعى الخليط على رقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومى بفرك رقبتك بلطف وبعد ذلك شطفها بالماء البارد وووضع بمرطب، وكررى ذلك مرة فى الأسبوع.

التخلص من البقع بالوجه
التخلص من اسمرار الرقبة

س: هل يوجد فى مطبخى مكونات يسهل الحصول عليها لتفتيح جلد الرقبة؟

ج: نعم يمكنك عمل وصفة بالخيار والليمون عن طريق بشر الخيار وإضافة الليمون له وتدليك الرقبة به، ثم يفرك بلطف لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم غسلها بماء الورد أو بالماء البارد، فعصير الليمون يحتوى على حامض الستريك، وهو أحد عوامل التبييض الطبيعية ويساعد فيتامين C الموجود فيه على إزالة الخلايا الميتة وتخفيف لون البشرة، كما يساعد الخيار بمكوناته فى تجديد خلايا البشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة