خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مش هتحتاجى لجيم وتكاليف.. اعرفى إيه هو رجيم البروتين فى 4 خطوات سهلة

الثلاثاء، 13 مارس 2018 01:00 ص
مش هتحتاجى لجيم وتكاليف.. اعرفى إيه هو رجيم البروتين فى 4 خطوات سهلة رجيم
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث الفتيات بشكل مستمر عن طرق مختلفة للرجيم، وتنظيم الوجبات على مدار اليوم لإنقاص الوزن الزائد، أو الحفاظ على القوام المتناسق.

ويعتبر الجيم هو أول الحلول التى تتبادر لأذهان الكثيرات، ولكن الأمر لا يحتاج فى أحيان كثيرة للتمارين الرياضية المرهقة، أو تحمل المزيد من ممارسة الرياضة على مدار اليوم، ولكن يكمن الحل فى أوقات عديدة فى تنظيم الوجبات فى أوقات محددة، أو اتباع ما يسمى برجيم البروتين، وهو ما لا تعرف الكثير من الفتيات عنه شيئا.

رجيم
رجيم

 

ففى تقرير له نشر موقع”Bold Sky”، عددا من الخطوات التى يمكن لأى فتاة اتباعها للحفاظ على رشاقة قوامها، وهو الرجيم الذى يتكون من بعض الخطوات البسيطة، وتعتبر الاستمرارية هى كلمة السر فيه، فهو لا يقتصر على فترة محددة من الزمن، وتكمن أهميته فى زيادة نسبة البروتين فى الأطعمة التى يتناولها الفرد، بينما يتم تقليل نسبة الكربوهيدرات، والدهون، والنشويات التى تحتوى عليها العديد من الأطعمة.

فإليكِ فى السطور التالية 4 نصائح بسيطة بخصوص  رجيم البروتين:

رجيم4
رجيم4

 


 

التجهيز

قبل البدء فى رجيم البروتين عليك الامتناع عن تناول أى أطعمة بها نشويات قبل بدء الرجيم بـ 5 أيام على الأقل، مع البدء فى ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بشد البطن والأرداف، مع الحرص على تناول كوبان من الماء كل ساعة.

رجيم1
رجيم

 

وجبة الإفطار
 

بالنسبة لوجبة الإفطار يمكنك تناولها فى الساعات الأولى من الصباح بحد أقصى الساعة 11 صباحًا، والتى يمكنك تناول فيها كوب من الزبادى الخالى من الدسم، وكوب ماء، و4 ملاعق تونة خالية من الزيت، وهى الوجبة التى يمكنك تكرارها عند المساء، فهى صحية وخالية من النشويات، أو الدهون، مع الحرص على الشمى لمدة نصف ساعة بسرعة منتظمة بعد وجبة الإفطار.

رجيم2
رجيم

 

وجبة الغداء
 

عند منتصف اليوم يمكنك تناول السمك المشوى، أو المسلوق، مع قطع لا تزيد عن ربع رغيف من الخبز، وكوبان من الماء، و3 قطع للخضراوات الطازجة، وهى الوجبة التى يمكنك إضافة أى قطعة بروتين إليها للتغيير كل يوم، مثل قطعة من الدجاج المسلوق، أو اللحوم المسلوقة، فاحرصى دائمًا على تجنب الطعام المقلى بأى طريقة، واستبدليه بالطعام المشوى، أو المسلوق.

وجبة العشاء
 

عند العشاء احرصى على تناول الخضراوات الطازجة، مثل الخيار أو الخس، مع لتر ماء على بحد أقصى، مع ممارسة بعض التمارين فى المنزل، واحرصى على تناول وجبة العشاء قبل الذهاب للنوم بمدة لا تقل عن 5 ساعات، وقبل النوم بساعة يمكنك تناول كوب من الزبادى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة