أكرم القصاص - علا الشافعي

4 خطوات هامة فى الرجيم للمبتدئين.. أبرزها القرار

السبت، 03 فبراير 2018 04:00 ص
4 خطوات هامة فى الرجيم للمبتدئين.. أبرزها القرار رجيم
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خسارة الوزن والرجيم..ذلك الارتباط الشرطى الذى يحطم أمال الكثيرين الذين يطمحون فى الحصول على جسد ممشوق ولياقة بدنية، فالرشاقة غاية صعبة المنال بالنسبة للكثيرين، وفى الغالب يحاولون أن يجدوا حلولا كثيرة بعيدة عن الرجيم فاتبعوا كثيرا من الأنظمة مثل الرياضة وتناول العقاقير الطبية لكن معظم الأنظمة لها بعض الآثار الجانبية التى تجعل خسارة الوزن مرتبطة بمتاعب صحية متعددة، أبرزها الاكتئاب و الشعور الدائم بالإرهاق.

ولأن الرجيم يرتبط به كثير من المشاكل النفسية التى تتعلق بالإيحاءات والشعور بالجوع أو الحزن والرغبة فى تناول أصناف بعينها من الطعام، فهناك كثير من الأشخاص يحاولون أن يتعاملوا مع الرجيم باعتباره قرارا يحتاج إلى إرادة للتنفيذ حتى يحصلوا على النتيجة المرجوة.

رجيم5
رجيم

وفى تقرير بموقع "runtastic" ذكر خلاله مجموعة من النصائح الهامة لمبتدئى الرجيم، تساعدهم على تحفيز إرادتهم والقدرة على خسارة الوزن بشكل جيد.

ومن أبرز خطوات الرجيم التى ذكرها التقرير

1-القرار:

لن يجبرك أحد على فعل شىء..قاعدة هامة لابد أن تعرفها جيدًا قبل البدء فى أى نظام رجيم، فإن لم تأخذ قرارك بنفسك وتنفذه بدقة فلن تصل إلى أى نتيجة، خاصة أن الأمر به كثير من المتاعب يجب أن تتحملها بإرادتك الخاصة.

رجيم4
رجيم

2-النزهة:

للمشى فوائد كثيرة ويساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل مثالى، ويمكنك ان تخرج لتتنزه يوميًا فى جو من المرح وتمارس رياضة المشى أو القفز وتستمتع بفقدان وزنك ببساطة.

رجيم1
رجيم

3-تكوين صورة مثالية:

النظر فى المجلات إلى أجسام النجوم وعارضين الأزياء يساعدك على تحفيز نفسك وتكوين صورة ذهنية مثالية،, الأمر الذى يساعدك على خسارة وزنك للوصول إلى شكل يماثل هذه الصور تمامًا.


رجيم2
رجيم

4-تجنب شُرب السعرات الحرارية:

قل لا للعصائر والمياه الغازية وكل ما يحتوى على صودا، فقط اكتفى بالماء وتناول كميات كبيرة يوميًا لتساعد جسمك على تنظيم الدورة الدموية وحرق الدهون.

رجيم3
رجيم

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة