خالد صلاح

من الستاير للسجاد ..5 نصائح هتساعدك تفرشى بيتك بالتريكوه

الأربعاء، 28 فبراير 2018 02:00 م
من الستاير للسجاد ..5 نصائح هتساعدك تفرشى بيتك بالتريكوه ديكورات
إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

 وضع اللمسات النهائية على ديكورات المنزل من أهم الخطوات للحصول على بيت عصرى متناسق قطع الأثاث والديكورات، حيث تبحث النساء دائمًا عن كل ما هو جديد فى عالم الديكورات المنزلية، وترغب فى التغيير بصورة مستمرة، ولكن لا يقتصر التغيير على الاستعانة بأحدث صيحات قطع الأثاث المنزلية والديكورات، إنما يكمن التميز فى التناسق بين مكونات الغرفة.

ديكورات
ديكورات

 

فبحسب ما يقول مهندس الديكور وتصميم الأثاث المنزلى "محمد عامر"، لـ"اليوم السابع"، أن اختيار السجاد والستائر أصبح الآن من أهم الجوانب التى يهتم بها الشباب عند تجهيز منازلهم، مضيفًا أن الأعمال اليدوية أصبح لها اهتمام كبير فى تواجدها فى المنزل لإضافة لمسة كلاسيكية، وطبيعية وسط التطور الكبير لأشكال قطع الأثاث والديكورات، وعلى رأسها أعمال المكرمية والتريكوه، والتى أصبح لها أسواق ومعارض تنظم من أجل بيعها.

سجاد1
سجاد

 

فتعرفى فى السطور التالية على 5 نصائح عليكِ الاستعانة بها عند اختيار السجاد والستائر التريكوه لمنزلك:


سجاد
سجاد

 

مساحة الغرفة

الأعمال اليدوية أو المفروشات من التريكوه تناسب الغرف صغيرة المساحة، والتى لا تحتاج لسجاد كبير المساحة، أو ثقيل ، لذا يمكنك الاستعانة بالسجاد التريكوه لفرش الغرف صغيرة المساحة فى منزلك،  اختارى الورود لغرف النوم والصالون، والسادة لغرف الأطفال وعند مدخل المنزل.

 

شتائر تريكوه
ستائر تريكوه

 

نوع الغرفة

احرصى على حسن اختيار نوع الغرفة التى تستخدمى فيها السجاد من التريكوه، فابتعدى عن الغرف كلاسيكيىة الشكل كغرفة السفرة، أو بعض الأشكال من غرف النوم ضخمة الحجم، ولكن تعتبر غرفة الأطفال وغرفة المعيشة والمطبخ وعند مدخل المنزل من أبرز الأماكن المناسبة لوضع السجاد التريكوه فيها.

ستائر1
ستائر

 

التناسق

تختار الكثيرات السجاد التريكوه بألوان ثابتة وتعتقد أنه سيلائم قطع الأثاث لكونه أعمال يدوية بسيطة، ولكن الآن لم يعد الأمر كذلك، فاحرصى على تناسق الألوان بين قطع الأثاث وألوان الحوائط والسجاد المختار، بالإضافة للابتعاد عن الرسوم الكارتونية فى غرف النوم وغرف الصالون لأنها تخل بالمظهر العام.

 

 الوقت المناسب

يمكنك اللجوء لاستخدام السجاد والستائر التريكوه فى منزلك فى أوقات محددة على مدار العام، مثل أكثر الأوقات التى يلعب فيها أطفالك فى المنزل، او أوقات عدم تواجدك فيها، حيث أنها من أكثر المفروشات الطاردة للغبار والتى تحافظ على نظافة الغرف أثناء فرشها.

ستائر2
ستائر

 

الستائر

بالنسبة للاستعانة بالستائر المصممة من التريكوه فى مفروشات منزلك،  احرصى على استخدامها فى المطبخ أو فى غرفة المعيشة، ولكنها لا تناسب غرف النوم، والصالون، وتجنبى استخدامها أثناء فرش السجاد من التريكوه إلا إذا كان ذلك يتناسب مع قطع الأثاث فى غرفتك.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة