أكرم القصاص - علا الشافعي

"دماء ع الأسفلت".. مصرع 9 وإصابة 21 فى احتراق أتوبيس على طريق الإسكندرية الدولى.. الداخلية: قائد الأتوبيس حاول تفادى سيارة نقل فانقلب.. وتفحم العمال بداخله وهروب السائق.. والنيابة تبدأ المعاينة وتستمع للمصابين

السبت، 24 فبراير 2018 07:12 م
"دماء ع الأسفلت".. مصرع 9 وإصابة 21 فى احتراق أتوبيس على طريق الإسكندرية الدولى.. الداخلية: قائد الأتوبيس حاول تفادى سيارة نقل فانقلب.. وتفحم العمال بداخله وهروب السائق.. والنيابة تبدأ المعاينة وتستمع للمصابين حادث اتوبيس الاسكندرية
كتب محمود عبد الراضى الاسكندرية هناء أبو العز –أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حادث مروع شهدته مدينة الإسكندرية اليوم، السبت، بعد اشتعال النيران فى أتوبيس بالطريق الدولى بالإسكندرية مما تسبب فى مصرع 9 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

 

وبحسب البيان الرسمى لوزارة الصحة، فقد أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم نقل 11 مصابا إلى مستشفى رأس التين، و6 إلى مستشفى القبارى، و4 إلى مستشفى جمال عبدالناصر، فيما تم نقل حالات الوفاة إلى مشرحة كوم الدكة ورأس التين، بواسطة 16 سيارة إسعاف مجهزة.

وأشار "مجاهد" إلى أن إصابات مستشفى القبارى تتعدى نسبة الحروق بهم إلى 90%، بينما تتراوح باقى الإصابات إلى حروق بدرجات أقل من ذلك، لافتاً إلى أن جميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات.

 

وكشف "مجاهد"، إلى أن الإصابات تراوحت ما بين جروح وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، واشتباه كسور، واشتباه ما بعد الارتجاج، لافتاً إلى أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة بالمستشفيات.

تلقى اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية إخطارا من مدير إدارة الحماية المدنية باشتعال النيران فى أتوبيس بالطريق الدولى، ووجود وفيات ومصابين، فانتقلت قوات الحماية المدنية وضباط الشرطة ونحو 10 سيارات إسعاف من محافظتى الإسكندرية والبحيرة إلى موقع الحادث.

 

قال مصدر أمنى بمديرية أمن الإسكندرية، أن أتوبيس رحلات يقل نحو 30 عاملا من عمال الوردية المسائية بشركة ومصنع، كانوا فى طريقهم للمصنع بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية.

وأشار المصدر لـ"اليوم السابع"، إلى أن انفجار أحد إطارات الأتوبيس تسبب فى انقلابه بكوبرى "الألمانى" بالطريق الساحلى الدولى، وهو ما أدى إلى اشتعال النيران به وبداخله العمال.

 

وأشار الفحص المبدئى إلى أن الحادث ناتج عن محاولة قائد الأتوبيس تفادى الاصطدام بسيارة أخرى انحرف قائدها تجاهه، مما أدى إلى انقلاب الأتوبيس.

حيث أفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، بأن السيارة المتسببة فى حادث انقلاب أتوبيس الإسكندرية عبارة عن سيارة نصف نقل 801772 نقل غربية، وهرب سائقها.

 

وأضاف المصدر، أن الأتوبيس الذى انقلب يحمل رقم 15184 بحيرة، التابع للشركة الألمانية لصناعة البورسلين قيادة "فتحى محمود".

وعلى الفور انتقل، اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية لموقع الأوتوبيس الذى يقل نحو 30 عاملًا من عمال الوردية المسائية بأحد المصانع، كانوا فى طريقهم لمنطقة العامرية غرب الإسكندرية، وأمر برفع حطام أتوبيس استعدادا لفتح الطريق، وتم نقل المصابين للمستشفى و9 جثث لمشرحة كوم الدكة.

 

وأسماء المصابين هم: أحمد سمير رزق، طارق حسين إبراهيم، أحمد حسين إبراهيم، محمد إبراهيم المراسى، على صبحى على، محمد محمود فتح الله، أحمد مصطفى الصادق المقدم، محمد إبراهيم يحيى مرعى، مصطفى إبراهيم على إبراهيم، خالد إبراهيم محمد خلف.

كما أمر المستشار مصطفى هانى زكى، المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية بانتقال فريق من نيابة محرم بك لمعاينة موقع حادث أتوبيس الطريق الدولى وندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع آثار الحادث وتحديد أسباب اشتعال النيران وسؤال المصابين بالمستشفى عندما تسمح حالتهم بذلك وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

 

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار السائق الهارب والذى تسبب فى الحادث، كما تستمع النيابة إلى أقوال المصابين فى الحادث.

لتقوم قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، بإزالة جميع حطام الأتوبيس المتفحم بعد المعاينة وفتح الطريق الدولى بعد غلقه بسبب الحادث.


 
التقرير الطبى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

سائق نصف نقل مستهتر يتسبب في الحادث

قصة متكررة و لا حول و لا قوة الا بالله. 9 وفيات قابلين للزيادة غير المصابين بسبب رعونة سائق. كم من الارواح يجب ات تزهق قبل ان يتم ابعاد هؤلاء المستهترين عن الطريق. 

عدد الردود 0

بواسطة:

MAHMOUD - محمود

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولا بالعديد من اللغات المختلفة

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولا بالعديد من اللغات المختلفة A clean, healthy environment is safe for all, first in many different languages

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة