خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وصفات طبيعية بالزيوت للعناية بشعرك مهما كان نوعه

الإثنين، 12 فبراير 2018 06:00 ص
وصفات طبيعية بالزيوت للعناية بشعرك مهما كان نوعه وصفات طبيعية للعناية بالشعر
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد العناية بالشعر من الأمور التى تشغل بال كافة الفتيات، والتى تدفعهن للبحث عن وصفات طبيعية يمكنها أن تساعدهن على امتلاك شعر ناعم وصحى ولامع، والتخلص من المشكلات المتعددة التى يعانى منها بداية من التقصف والتساقط والقشرة وغيرها من الأشياء التى تضر بالشعر وتضعف منه.

تعد الزيوت الطبيعية من أكثر الوصفات الطبيعية التى يمكنك الاعتماد عليها لعلاج مختلف المشكلات المتعلقة بالشعر، فهى تساهم فى تعزيز جماله، خاصة زيت جوز الهند والزيتون واللوز، نظرًا لقدرتهم على إمداد الشعر المعادن والفيتامينات اللازمة لتغذيته، ومن خلال هذا الموضوع نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر نقلًا عن موقع "boldsky" الهندى.

وصفات طبيعية بزيت الأركان للشعر الجاف

زيت الأركان
زيت الأركان

يحتاج الشعر الجاف للترطيب بشكل دائم، ويعد زيت الأركان من الوصفات الطبيعية ذات المفعول السحرى الذى يمكنه أن يمده بالترطيب اللازم، فقط امزجى كمية منه مع موزة مهروسة، وضعى الخليط على شعرك بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف، واتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو الخاص بك، وكررى هذا الماسك مرتين شهريًا.

وصفات طبيعية بزيت اللوز للشعر الدهنى

زيت اللوز
زيت اللوز

يعد زيت اللوز من الزيوت الغنية بأوميجا 3 التى يمكنها تغذية شعرك وترطيبه، مع تجنب إمداد فروة الرأس بالمزيد من الدهون، فقط امزجى بياض البيض مع زيت اللوز، وضعيهم على شعرك مرة كل أسبوع.

وصفات طبيعية بزيت الخروع للشعر الخفيف

زيت الخروع
زيت الخروع

زيت الخروع من العناصر الغنية بالمعادن والفيتامنيات، فهو قادر على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، امزجيه بجيل الألوفيرا ودلكى به فروة رأسك من كافة الاتجاهات، واحرصى على هذا الماسك مرتين شهريًا لعلاج الشعر الخفيف.

وصفات طبيعية بزيت فيتامين E للشعر الباهت

زيت فيتامين E
زيت فيتامين E

يعد فيتامين E أو "هـ" من مضادات الأكسدة القوية التى يمكنها أن تساعدك على امتلاك شعر متألق والقضاء على مظهر الشعر الباهت، لذا يمكنك استخدام 2 كبسولة من فيتامين E ونثرها على فروة رأسك، واتركيه حتى الصباح، وكررى هذا العلاج كل أسبوع للحصول على نتائج سريعة.

وصفات طبيعية بزيت جوز الهند للشعر التالف

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند تجديد الشعر التالف وتجديده، فهو مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات، لذا يمكنه أن يكون علاج فعال لشعرك التالف، فقط يتم تدفئة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند فى المايكروويف، وتدليك فروة الرأس به جيدًا، على أن يستخدم هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا.

وصفات طبيعية بزيت الزيتون للشعر المجعد

زيت الزيتون
زيت الزيتون

يحتوى على مضادات أكسدة قوية، فهو بمثابة مرطب طبيعى يمكنه أن يساعد فى العناية بالشعر المجعد الذى يصعب على البعض التعامل معه، ويمكنك وضعه على فروة شعرك وتركه حتى الصباح قبل غسله بالشامبو العادى والمياه الفاترة.

وصفات طبيعية بزيت شجرة الشاى للقضاء على القشرة

زيت شجرة الشاى
زيت شجرة الشاى

يحتوى على مضادات للجراثيم تجعل منه علاج فعال للتخلص من قشرة الشعر المزعجة، لذا استخدميه مع أى نوع من أنواع الزيوت النباتية وفقًا لنوع شعرك، واستخدميه كماسك بشكل أسبوعى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة