خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"طاقة البرلمان" تناقش اليوم إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين الخطوط

الأحد، 11 فبراير 2018 11:17 ص
"طاقة البرلمان" تناقش اليوم إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين الخطوط المهندس طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اجتماعا اليوم برئاسة المهندس طلعت السويدى، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، فى مقدمتها طلب النائب عبد الحكيم مسعود بشأن إهمال شركة أنابيب البترول فى تأمين خطوطها، لاسيما خط "التبين - أسيوط"، واستمرار نهب وسرقة الخط على طول امتداده، رغم إنفاق الشركة مبالغ باهظة شهريًا للقائمين على تأمينه.

وتناقش اللجنة فى اجتماعها اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب رضا البلتاجى بشأن استخدام القمامة كوقود بديلًا عن الغاز، لتشغيل مصانع الأسمنت فى حلون، وأثر ذلك على صحة المواطنين، وقال "البلتاجى" فى طلبه إن عددا من مصانع الأسمنت فى حلوان تستعمل القمامة بديلا للوقود، ما ينتج عنه انبعاث روائح كريهة تؤثر على المواطنين قاطنى المنطقة، وتصيبهم بأمراض مزمنة، خاصة أن هذه المصانع داخل الكتلة السكنية، ما يُعنى أن الأضرار الناتجة عنها تطال آلاف السكان يوميا، خاصة الأطفال، مطالبا بإيجاد حل للأزمة التى أصبحت تهدد المنطقة بالكامل.

كما تناقش اللجنة فى الاجتماع نفسه، طلب إحاطة مقدم من النائب محمود عادل شعلان، حول ارتفاع أسعار المحروقات، وتأثيرها على زيادة أسعار السلع والمنتجات التى يستخدمها المواطنون.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عطية ابوريه

مصر بلدنا

مطلوب 1- انشاء شرطة بترول وغاز للتحكم فى السيطرة على جميع منشات البترول والغاز من السرقة والحريق والانفجارات بجميع محافظات جمهورية مصر العربية. 2- تحديث برامج حساب كميات البترول الموجودة فى جميع خطوط نقل منتجات البترول لمعرفة الكميات المفقودة ( سرقة - تسريب ناتج من تاكل الخطوط الناقلة السولار وخلافة -.... ). 3-اين تقارير التفتيش الفنى على هذة الخطوط الأنابيب البترول.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس عطية ابوريه

مصر بلادى لها حبى وفؤادى

مقترح إنشاء شرطة غاز طبيعي نظرا" لحجم التوسع الكبير فى عدد مشتركين الغاز الطبيعى ليصل إلى 8.5 مليون عميل يستخدم الغاز الطبيعى وكذلك مستخدمين مشتقات البترول . لابد من أخذ الإجراءات الاتيه لزيادة كفاءة شبكات الغاز الطبيعى والبترول بجمهورية مصر العربيه:- 1- إنشاء شرطة غاز لتأمين محطات الغاز و المنظمات وغرف التحكم ومحابس التأمين الرئيسيه والفرعية الموجودة بالشوارع والطرق وبجانبها أكوام الزباله وكذلك الاكشاك او العبث. 2- وجود خطط إستراتيجية لعودة الغاز الطبيعى لكل محافظة فى حاله لا قدر الله انقطاع الغاز الطبيعى سواء الاهمال أو العبث .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة