نائب الرئيس السوداني يبحث الأوضاع السياسية والأمنية فى دارفور وكردفان

الأحد، 09 ديسمبر 2018 06:28 م
نائب الرئيس السوداني يبحث الأوضاع السياسية والأمنية فى دارفور وكردفان الرئيس السودانى عمر البشير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بحث نائب الرئيس السوداني، عثمان محمد يوسف كبر، مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والتنموية والمصالحات القبلية، بولايتي شرق دارفور وغرب كردفان.

 

واطلع كبر - خلال لقائه اليوم الأحد بالقصر الجمهوري بالخرطوم بواليي شرق دارفور أنس عمر، وغرب كردفان أحمد عجب الفيا، كل على حدة- على استقرار الأوضاع الأمنية وسير الخدمات الصحية والتعليمية ومستوى إنتاج الموسم الزراعي .

 

وقال والي شرق دافور، في تصريح صحفي، إنه قدم لنائب الرئيس تقريرا وافيا ومفصلا حول زيارة الرئيس البشير للولاية يومي 2 و3 ديسمبر الجاري، والمشروعات التي تم تدشينها بمحليات الضعين وعديلة وغيرها من محليات الولاية.

 

وأضاف الوالي، أنه قدم خلال اللقاء شرحا حول متابعة مخرجات زيارة الرئيس، مؤكدا أنها ستتوج بإنفاذ عدد من المشاريع في مجالات الطرق والرعاية الصحية الأولية و تطوير الثروة الحيوانية والزراعية والتعليم خاصة في مجال محو الأمية.

 

من جانبه، قال والي غرب كردفان، إن نائب الرئيس قبل الدعوة لحضور الملتقى التصالحي الاجتماعي الثقافي بمدينة الدبب بالولاية، والذي درج أبناء غرب كردفان على تنظيمه لتبادل الديات وإقرار المصالحات الأهلية التي تمت في الفترات الماضية. 

 

وثمن النائب دور رئاسة الجمهورية في دعم المشاريع الحيوية بالولاية، خاصة تلك المتعلقة بالخدمات الأساسية وتحسين معاش الناس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة