خالد صلاح

لو بتعملي رجيم.. أفضل الوجبات الخفيفة والصحية لفقدان الوزن

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 04:00 م
لو بتعملي رجيم.. أفضل الوجبات الخفيفة والصحية لفقدان الوزن أكلات - صورة أرشيفية
كتب - سامح بدوى
إضافة تعليق

للتغلب على آلام الجوع، جرب هذه الوجبات الخفيفة الصحية كجزء من خطة فقدان الوزن، إذا كنت تخوض محاولة لإنقاص الوزن إليكِ  الوجبات الخفيفة وهي طريقة فعالة للسيطرة على شهيتك ومنع الإفراط في تناول الطعام في أوقات الوجبات، بالإضافة إلى ذلك فإن الوجبات الخفيفة الصحية تسير جنبًا إلى جنب مع خطة فقدان الوزن معقولة وصحية.

 

تقول خبيرة التغذية المعتمدة ليزا دونالدسون، لـموقع " netdoctor": "إن تناول الطعام أو الأكل دون عقل قد يؤدي إلى تناول وجبات خفيفة وزائدة لا داعي لها"، ومع ذلك  يمكن أن تتناول وجبة خفيفة هادفة تستخدم للتحكم في الشهية، والحفاظ على مستويات الطاقة وزيادة كمية المغذيات أداة مهمة لفقدان الوزن، جربِ هذه الوجبات الخفيفة ذاتالقيمة الغذائية العالية.

اداماي الفاصوليا
اداماي الفاصوليا

 

 الفاصوليا

تعد الفاصوليا مصدر جيد للبروتينات المشبعة، فهذه الحبوب الصغيرة ف وجبة خفيفة رائعة لسد الفجوة بين الغداء والعشاء.

الطريقة

تغلي الفاصوليا لمدة خمس دقائق،

أضيفى الفلفل الأسود المطحون وضغط من عصير الليمون.

يمكن العثور على أكياس من حبوب إدامامي في القسم المجمد من السوبر ماركت.

الفشار الإيطالي
الفشار الإيطالي

 

الفشار الإيطالي

الفشار هو الحبوب الكاملة ذات الطاقة المطلقة والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف وقليلة السعرات الحرارية، مما يجعلها بديلاً مناسبًا للوزن، وهي سهلة التحضير في المنزل، ضع في حقيبة ساندويتش مبكرة ومميزة مع بعض الأعشاب الإيطالية المجففة والبارميزان الصغير للحصول على نكهة شبيهة بالبيتزا.

عصير
عصير

 

عصير

تكون العصائر خيارًا رائعًا عندما تكون جائعًا حقًا، لأن كميتها تملأ المعدة ويعطي ذلك الشعور بالشبع، وإن إضافة مكوّن بروتيني مثل الزبادي سيضمن أنك ستظل راضيًا حتى موعد الوجبة التالية.

بيض مسلوق
بيض مسلوق

 

البيض المسلوق

البيض من الاكلات التى تملأ المعدة بشكل لا يصدق واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة للبطن، فهي مصدر رائع للبروتين ومجموعة من الفيتامينات والمعادن، يمكن تحضير البيض مسبقًا وحفظه في الثلاجة عند حدوث إضرابات عن الطعام.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة