التليفزيون هذا المساء.. مئوية السادات تسيطر على جميع البرامج..والمذيعون يحللون كلمة السيسى..وكلام ستات يحاور أشهر سائقة تاكسى.. وكل يوم: يحاورأبطال مصر من ذوى القدرات الخاصة

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 12:57 ص
التليفزيون هذا المساء.. مئوية السادات تسيطر على جميع البرامج..والمذيعون يحللون كلمة السيسى..وكلام ستات يحاور أشهر سائقة تاكسى.. وكل يوم: يحاورأبطال مصر من ذوى القدرات الخاصة الرئيس السيسى والرئيس السادات ووائل الابراشى
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستهلت برامج "التوك شو"، حديثها بتسليط الضوء على مئوية الرئيس محمد أنور السادات، وتخصيص الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة بهذه المناسبة، من أجل إبراز دوره الكبير فى مرحلة الحرب والسلام.

كما تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام،  ومن أبرزها:

شاهد..نضال الشافعى لـ"كلام ستات": أنا مصرى أب وأم وجد  ومن المنوفية
 

أكد الفنان نضال الشافعى، إن لون بشرته مع شعره بالإضافة إلى الأدوار التى قام بها فى بداية حياته الفنية، هى التى جعلت الجمهور يأخذ عنه انطباع أنه غير مصرى، قائلا :"لكن أنا مصرى ومن المنوفية أب وأم وجد وخال وعم وكل حاجة"، مشدداً على أنه يعشق الفن ولا يستطيع العمل فى مهنة غيره

وأضاف "الشافعى"، خلال حواره ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى وهيدى كرم ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن التمثيل مهنة راقية تعتمد على المشاعر والأحاسيس  ، بالإضافة إلى نقل مشاكل وهموم المواطنين، وتابع:"نحن نعبر عن روح الناس ومهنتنا صعبة جداً ولا نستطيع أن نشرح مدى صعوبتها".

وأوضح الفنان نضال الشافعى، إن الأمر الذى يؤكد مدى صعوبة مهنة التمثيل هو ذهاب كبا  الممثلين إلى أطباء نفسيين ،  كونهم يعيشون المهنة بحواسهم وذلك له ضريبة كبيرة، قائلا :العدة بتعتنا هى البدن وفى حال عدم تحمل الممثل لضغوط المهنة بنروح مناطق صعبة".

أم وليد أشهر سائقة تاكسى بمصر تكشف كواليس حياتها لـ"كلام ستات"
 

كشفت السيدة "أم وليد"، أشهر سائقة تاكسى، عن كواليس دخولها المهنة قبل قرابة 4 عقود، موضحة أنها لم تكمل تعليمها بسبب الظروف العائلية وعدم وجود أشقاء أولاد  لها  .

وقالت أم وليد :"كنا 5 بنات ووالدى كان كبير فى السن وأخواتى الـ4 بيتعلموا ..ولأن عائلتى كلها سواقين طلبت من أهلى تعلم السواقة من أجل الإنفاق على الأسرة وتحمل مصروفات تعليم إخواتى".

وأضافت "أم وليد"، خلال حوارها مع الإعلامية شريهان ابو الحسن والفنانات هيدى كرم ونهال عنبر، وندى رحمى، ببرنامج "كلام ستات"،المذاع عبر فضائية "on e"، إنها تعلمت القيادة  ، ولكن لم تحصل على رخصة ،وأول مرة ذهبت فيها  الى مرور القليوبية لامتحانات القيادة وقعت الاقماع  ورسبت فى الإمتحان لأنها كانت خائفة من الضباط والناس ،  ولكن بعد ذلك ارتفعت ثقتها فى نفسها  نجحت وحصلت على الرخصة فى عام 1980 " ، وحصلت على سيارة من بنك ناصر بالتقسيط .

"كل يوم" يعرض معاناة أسرة مات أبنها بالفشل الكلوى وباقى أفرادها بأمراض مختلفة
 

عرض برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، تقريراً حول معاناة أسرة يعانى جميع أفرادها من أمراض مختلفة وخطيرة بإستثناء الأب الذى حاول منح كليته لأبنته حتى لا يلحق بها الموت مثل شقيقها الراحل، ولكنه لا يجد الأموال اللازمة لإتمام ذلك.

ظهر الأب خلال التقرير وهو يؤكد أن أبنته رحمة تعانى من فشل كلوى، يهدد حياتها، وأجهش بالبكاء عندما قال:"أخف عليها لتموت زى أخيها عادل الذى رحل وهو فى عمر السادسة بعد فشل كلوى أيضاً"، لافتا إلى أنه لا يجد المال الكافى لنقل كليته لأبنته.

نائب برلمانى لـ"كل يوم": الصالات الرياضية تهدد حياة المصريين
 

خصص "كل يوم"، فقرة نقاشية حول مراكز التأهيل الرياضى التى تقول بعلاج آلم الظهر والعمود الفقرى، مع كل من الدكتور سامى سعد، نقيب أطباء العلاج الطبيعى، الدكتور فتحى ندا، عضو مجلس النواب، ونقيب المهن الرياضية، والكابتن جمال عبد اللطيف صاحب أحد المراكز الرياضية، والدكتورة سحر محمود، اخصائى تأهيل أطفال ومتخصصة فى التخاطب.

من جانبه قال الكابتن جمال عبد اللطيف، أنه يتعامل مع المواطنين بطريقة الوقاية من أمراض الظهر أو اتباعاً لتوجيهات طبيب، وتابع:"فى المقام الأول أنا بدى الشخص مجموعة من التمارين تقيه من أمراض الظهر"، فيما رد الدكتور فتحى ندى عضو مجلس النواب عليه قائلاً:"هذا كلام يعاقب عليه القانون".

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك قوانين تنظم مزاولة المهنة فى صالات تشترط أن يكون مزاول المهنة خريج كلية تربية رياضية ومتخصص فى التدريب الرياضى فى قطاع المنافسة، وتابع:"ممكن شخص يموت من جراء هذه التدريبات الخاطئة فى صالات الجم بسبب ارتفاع معدلات نبض القلب بسبب التمارين".

ولفت فتحى ندا، إلى أن لاعب النادى الأهلى الراحل محمد عبد الوهاب توفى بسبب التدريبات، وتابع: "ديناميكية التدريب لها مقياس علمى وأى شخص يفتتح جيم لابد أن يتوجه إلى نقابة المهن الرياضية من أجل خروج لجنة متخصصة للوقوف على الاشتراطات القانونية التى تضمن سلامة المتدربين وفى حال عدم توافرها يتم إغلاق الجيم".

وأكد فتحى ندا، أن تناول المنشطات التى تجعل العضلات مفتولة تسببت فى العديد من الأمراض على رأسها العقم، وذلك يعود إلى ممارسة من ليس لهم دراية بنشاط التدريب الرياضى وينصحون المتدربين لديهم بتناول هذه المنشطات.

وعلق الدكتور سامى سعد، نقيب أطباء العلاج الطبيعى، أن هناك حالات وفاة كثيرة جداً وقعت فى صالات الجيم والنوادى الصحية، وذلك ما دفع الدولة للحفاظ على الثروة الرياضية من خلال سن قوانين تراقب هذه الصالات وتتأكد من توفير كافة الاشتراطات التخصصية لبدء ممارسة العمل فى هذه الصالات، وتابع: "المتخصص يمارس المهنة ويدرب الرياضيين أم غيره فمكانه النيابة الإدارية حتى نحافظ على حياة المصريين".

تعليق خالد أبو بكر على كلمة السيسى فى مئوية السادات
 

أشاد خالد أبو بكر، بكلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فى الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل أنور السادات، مؤكدًا :" هذه معانى كبيرة، إحنا بنتعلم أدب وقيم، والرئيس يقدم كل يوم قيمة وشيء جدًا فبالأمس مع ذوى الاحتياجات الخاصة ومن قبلها المرأة".

وأضاف "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن كلمة الرئيس السيسى حملت قيم ومعانى كبير من الوفاء، فالرئيس السيسى كان ضابطا فى الجيش حينما خاض الرئيس السادات حرب 1973، والرئيس السيسى لديه وفاء كبير ليس فقط مع الرئيس السادات بل مع المشير محمد حسين طنطاوى أيضًا".

وتابع :"المعنى والوفاء والفضل لمن يتذكر الفضل، انظروا كيف يعامل الرئيس السيسى المشير طنطاى، يجب أن نفعل كذلك، وأن يسير الوزراء والمسئولين على خطى الرئيس فى الوفاء لذوى الفضل".

وأكد أن مصر أصبح بها قيم أدبية، القوات المسلحة مدرسة تعلم القيم والمبادئ ، مضيفًا :"نحن الآن نتعلم بهذا الجهد والعرق، فالرئيس السادات كان بطلًا فى حربه وفى قرار السلام.. رحم الله الرئيس الراحل محمد أنور السادات وتحيا مصر صاحبة القيم والمباديء والرقى فى التعامل والوفاء للآخرين".

"متحدث الكهرباء": تشغيل أول مفاعل نووى فى الضبعة بحلول 2026
 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم إصدار تقرير تحليل الأمان النوى الخاص بالضبعة، وهناك مقترح لدعوة الشركات المصرية للعمل والدخول مع الجانب الروسى لتعظيم التصنيع المحلى فى هذا المشروع ، موضحًا أنه سيتم تشغيل أول مفاعل نووى فى الضبعة بحلول 2016.

وأضاف حمزة ، إن مصر ستصبح مركز إقليمى لتبادل الطاقة، حيث تمتلك خطوط ربط مع الأردن وليبيا، بجانب مشروعات فى حيز التنفيذ، كمشروع الربط مع السودان، وبنهاية يناير سيتم بدء التشغيل التجريبى لهذا المشروع.

وذكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن الربط الكهربائى مع السودان بداية الربط مع إفريقيا، كما أن مشروع الربط مع قبرص واليونان، سيكون بوابة كبيرة لمصر، بخلاف مشروع الربط مع المملكة العربية السعودية.

رئيس جامعة أسيوط: لدينا وحدة جراحة فريدة من نوعها بمصر
 

قال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إن "الجامعة لديها اتفاقيات مع جامعة تعز اليمنية للتبادل الثقافي والطلاب والأساتذة، وعندما تعرض رئيس جامعة تعز لمحاولة اغتيال طلب العلاج في مستشفيات الجامعة"، مشيراً إلى أن المستشفى لديها وحدة جراحة متطورة وفريدة من نوعها بمصر.

وأضاف "الجمال"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبدالحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، أن "المستشفى الجامعي بها وحدة جراحات ميكروسكوبية هي الوحيدة في مصر" ، موضحا أن رئيس جامعة تعز تعرض لقطع شبه كامل في أعصاب القدم بعد إصابته بطلق ناري، وتم إجراء الجراحة له والعملية استغرقت 3 ساعات، وخرج اليوم من المستشفى بسلام، وتابع قائلا : أجريت العملية بنفسي لأن رئيس جامعة تعز صديق عزيز .

حمدى الميرغنى: "اشتغلت مساعد نقاش لمدة يوم.. ونمت يومين من التعب"
 

كشف الفنانين حمدى الميرغنى، ومحمد أنور، نجوم مسرح مصر، كواليس عملهم فى "النقاشة" قبل العمل بالتمثيل، خلال حوارهما مع الفنان أشرف عبد الباقى، فى برنامجه "قهوة أشرف" الذى يذاع عبر شاشة قناة الحياة.

وقال حمدى الميرغنى، إنه اشتغل بصحبة زميله محمد أنور، كمساعد نقاش، مع الفنان مصطفى خاطر، وسامح حسين، مضيفا  :"كنا فى شقة مع بعض، وكانت سبوبة شغل بالنسبة لنا، وتعلمت الصنفرة والمعجون، وكنت أتقاضى 100 جنيه فى اليوم" قائلا :" اشتغلت لمدة يوم كامل، ولكنى نمت بعدها لمد يومين من التعب".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة