التليفزيون هذا المساء.. لقاءات الرئيس بأعضاء الحكومة ومكتبة حسن كامى والصوب الزراعية أبرز ما تناولته البرامج.. "كل يوم" يبرز الحالات الإنسانية.. و"الحياة اليوم" يبرز أهم قوانين ذوى الإعاقة

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:45 ص
التليفزيون هذا المساء.. لقاءات الرئيس بأعضاء الحكومة ومكتبة حسن كامى والصوب الزراعية أبرز ما تناولته البرامج.. "كل يوم" يبرز الحالات الإنسانية.. و"الحياة اليوم" يبرز أهم قوانين ذوى الإعاقة الرئيس السيسى وحسن كامى ووزير الزراعة والصوب الزراعية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعضاء الحكومة ورئيسها إلى جانب أعضاء الهيئات القضائية ورئيس جهاز المخابرات برامج المشاهدة والاستماع الأحد، كما سلطت الضوء على النجاح الكبير الذى حققته حملة الرئيس "100 مليون صحة"، بالإضافة إلى جهود الدولة فى القضاء على العشوائيات وإعلان محافظة بورسعيد أول محافظة خالية من العشوائيات.

كما تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وكان أبرزها ما يلى:

 

كشفت كواليس حياتها لـ"كلام ستات".. سباحة تحقق حلم العالمية فى الـ70

قالت نجوى غراب، السباحة المصرية العالمية، إنها بدأت حياتها الرياضية بعدما خرجت على المعاش، مضيفة:"أنا لما وصلت الستين قلت فين أنت أنا مستنياك من بدرى وبدأت إشباع رغباتى من قراءة ورسم ورياضة ودخلت فى كل الحاجات دى بقوة وإرادة وتحدى".

وأضافت نجوى غراب، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، عبر فضائية "on e"، أنها كانت تعمل مدرسة لغة فرنسية منذ عام 1970 حتى خرجت للمعاش فى عام 2003 ، وتابعت:"كنت أعشق مهنة التدريس وقد تعلمت من التلاميذ الصبر وكيفية النجاح".

ولفتت نجوى غراب، إلى أنها حصلت على بطولة الجمهورية فى السباحة عندما كانت فى سن الرابعة عشر من عمرها، وتابعت:"أنا بعشق السباحة ورغم أننى أنقطعت عن خوض البطولات بعد سن الثامنة عشر إلا أننى لم انقطع مطلقاً عن ممارسة السباحة وبعد خروجى للمعاش خضت بطولات عالمية فى السويد تحدياً لمنتقدى المرأة المصرية فى الغرب ومن أجل تعريفهم بقدرات المرأة المصرية وقد كان"، مشددة على أن المرأة المصرية لا يستهان بها مطلقاً.

 

"كلام ستات": مدينة بكولومبيا تقترح تخصيص يوم عالمى للكسل

تناول برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الفنانات هيدى كرم ونهال عنبر، وندى رحمى، عبر قناة "on e"، مطلب مدينة كولومبية بتخصيص يوم عالمى للكسل، على غرار تخصيص يوم عالمى للعمل والمرأة والطفل وخلافه.

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن هذا المطلب يعود إلى عام 1985، بمدينة إيتاجوى الكولومبية، حيث يخرج المواطنون إلى الشوارع ومعهم أسرّة ينامون عليها فى الطرقات العامة، احتفالاً باليوم العالمى للكسل، لافتة إلى أن هذا الاحتفال يعد وسيلة جيدة لمقاومة التوتر والبحث عن الاسترخاء.

 

موظف بمكتبة حسن كامى: الفنان الراحل رفض بيع المكتبة بـ 17 مليون دولار

قال أيمن فرحات، موظف بمكتبة حسن كامى، إن آخر ما باعه مع الراحل كانت ساعة و7 لوحات بدون براويز لسيدة تدعى مدام زينب بـ150 ألف جنيه، وتابع: "الساعة بـ60 ألف جنيه لأنها تحمل تاج الملك فاروق.. والراحل قال للمدام زينب هبعها بـ50 ألف علشان الساعة عاوز تتصلح.. واللوحات بلغ سعرها 100 ألف و500 جنيه فقام الراحل بتخفيض خمسمائة جنيه وحسبهم بـ100 ألف جنيه".

واستكمل فرحات، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، قائلاً: "المكتبة بها لوحات وخرائط وكتب نادرة كونها تعود لمئات السنين إلى جانب لوحات لفنانين عالميين.. أنا كنت شغال فى المكتبة لحد يوم التشميع، وليس صحيحا ما قاله البعض إن المكتبة لا يوجد بها شىء قيّم".

وشدد "فرحات" أن الراحل عُرض عليه 17 مليون دولار من أجل التخارج من المكتبة ولكنه رفض، وتابع: "أنا أفتكر يومها لما الراحل قال لى أديك نص مليون ونبيع فقلت له أنا عاوز السنارة مش عاوز السمكة.. يعنى أنا عاوز أفضل شغال فى المكتبة".

 

محامى حسن كامى يعرض مستندات بخط يد الراحل تؤكد عدم نيته بيع المكتبة

قال خالد راشد، نقيب المحامين بالمنوفية، إن الفنان الراحل حسن كامى، قرر فى حياته أن يحول فيلته بعد رحيله إلى دار للأيتام، وأن تكون المكتبة وشركة المستشرق دار للثقافة والفنون يستفيد منها المجتمع.

وأضاف "راشد"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أنه كان محاميه الخاص لوقت من الزمن، وشهد على أمور كثيرة فى حياته، من بينها أن الراحل قسم تركته على ورثته ومعى أوراق بخط يده تؤكد ذلك، وعرض المحامى الأوراق التى دون فيها "كامى" ذلك.

وأكد نقيب المحامين بالمنوفية، أن ما يدعيه البعض أنه اشترى المكتبة والفيلا فى عام 2015، يتناقض تماماًَ مع المستندات التى عرضها كون ما كان يفكر فيه حسن كامى ويخطط له واتخذ الإجراءات القانونية لتدعيمه بعد رحيله كان فى ذات العام الذى أدعى فيه المحامى عمرو رمضان أنه اشترى الفيلا والمكتبة بالتقسيط من الراحل.

 

وزير الزراعة لـ"الحياة اليوم": نسبة الفاقد بالحقول المكشوفة 40% والصوب 5% فقط

قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن المشروع القومى للصوب الزراعية نموذج يحتذى به، ويدعو للفخر.

وأضاف وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة الحياة، أن جهاز الخدمة الوطنية تمكن من إنجاز هذا المشروع، وهؤلاء الرجال يعملون فى صمت، ويتعاملون بأخلاق الفرسان.

وذكر وزير الزراعة أن المشروع سيغطى الفجوات البينية، كما سيتم توجيه جزء من الإنتاج إلى التصدير بالخارج، مشيرًا إلى أن الفاقد أقل من 5% فقط، بينما الفاقد فى الحقول المكشوفة يتراوح ما بين 30 لـ40%.

 

وكيل مجلس النواب يتوعد الوزراء "المتعنتين" بسحب الثقة

توعد سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، الوزراء المتعنتين عن حضور جلسات البرلمان بسحب الثقة منهم، قائلًا :"أقول  لكل النواب اسحبوا الثقة من الوزير اللى يتعنت ولا يأتى إلى المجلس بقصد".

وقال "وهدان " خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم " الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة "، إن سحب الثقة احد الادوات التى يمتلكها البرلمان، وهناك فصل بين السلطات.

وعن "الضريبة العقارية" قال إن:"المشروع بلجان المجلس حتى الآن، وأرى أنه يجب إعفاء كل مواطن يمتلك منزل واحد من الضريبة العقارية ويتم توقيع الضريبة على من يمتلك أكثر من منزل".

 

وزير التربية والتعليم: نسعى إلى منافسة الأمم الأخرى بالاستثمار فى التعليم

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن مصر تسعى إلى منافسة الأمم الأخرى من خلال الاستثمار فى التعليم، مبينا أن مشروع تطوير التعليم يؤهل الطلاب والخريجين للمستقبل.

وأضاف الوزير، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج "المواجهة" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، أن المشروع القومى للتعليم يتيح الفرصة لإعادة بناء الشخصية المصرية ويستهدف بناء الإنسان المصرى، كاشفا عن أن اليابان وفنلندا وكوريا حققوا قفزات في التنمية بسبب جودة التعليم.

وأوضح الوزير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، طالبه بضرورة تكرار عرض المشروع القومي للتعليم حتى يتم فهمه، مبينا أن هذا المشروع يؤهل الطلاب والخريجين للمستقبل.

 

حقوقية تونسية: نموت من البرد ولا نمد يدنا لقطر وحملة "تحت الصفر" إهانة لنا

قالت ليلى حداد، محامية حقوقية تونسية، إن حملة تحت الصفر في قطر من أجل التبرع للتونسيين مهينة لتونس وشعبها.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" على قناة "TeN"، مع عمرو عبد الحميد، أن "الشعب التونسي كريم لا يقبل الإهانة، ونحن أكثر الدول العربية ديمقراطية، والحملة القطرية تظهر أن تونس تستعطف قطر من أجل التبرع لها"، مؤكدة أن الشعب التونسي يرفض إهانته، متابعة:"نحن نموت من البرد ولا نمد يدنا لقطر".

وتابعت: "الشعب التونسي أشعل كل مواقع التواصل ردًا على الإهانة القطرية، ومن يريد المساعدة فعليه القيام بالأمر دون المساس بكرامة شعبنا"، موضحة أن "المحامين في تونس عرفوا أن الجمعية لديها فرع في تونس وقررنا تقديم شكوى ضد فرعها في بلادنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة