التليفزيون هذا المساء..سهرات فنية وغنائية تسيطر على برامج التوك شو.. لؤى: اتفرجت على أمير البحار 31 ألف مرة..هالة صدقى تطرح رأيها فى تربية الأجيال الجديدة.. وماجد المصرى يكشف كواليس مشاركة نجله آدم بمسلسل "بحر"

الجمعة، 21 ديسمبر 2018 01:50 ص
التليفزيون هذا المساء..سهرات فنية وغنائية تسيطر على برامج التوك شو.. لؤى: اتفرجت على أمير البحار 31 ألف مرة..هالة صدقى تطرح رأيها فى تربية الأجيال الجديدة.. وماجد المصرى يكشف كواليس مشاركة نجله آدم بمسلسل "بحر" التليفزيون هذا المساء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وكان أبرزها ما يلى:

 

لؤى: اتفرجت على فيلم أمير البحار 31 ألف مرة
 

كشف المطرب لؤى، عن الفيلم الذى يفضل مشاهدته مع أبنائه، مضيفاً: "اتفرجت على فيلم أمير البحار 31 ألف مرة".

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان هشام عباس، أن أولاده يحبون أغنية "سلوى" التى غنّاها الفنان محمد هنيدى بفيلم أمير البحار، مردفاً: "إزاى محمد هنيدى يقول حمار وتور، اللى يفرط فى سلوته يبقى حمار وتور".

 

من ناحية أخرى، أشار المطرب لؤى، إلى أنه يرى حكيم مطربًا شعبيًا مختلفًا عن المطربين الشعبيين الآخرين. 

 

لؤى يكشف كواليس أغنية "آه يا عينى يا ليل" بـ"شريط كوكتيل"
 

كشف الفنان لؤى، كواليس أغنيته الشهيرة "آه يا عينى يا ليل"، مشيراً إلى أنه لم يتوقع نجاح الأغنية.

 

وأوضح "لؤى" خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان هشام عباس، أنها كانت آخر أغنية فى الألبوم، لافتاً إلى أنه كان جالساً مع الملحن خالد عز فى أحد المطاعم، وعرض عليه الأغنية، قائلاً:"الأغنية دى كانت رايحة لسميرة سعيد وهى لسه ماسمعتهاش أصلاً".

 

وتابع لؤى، "هو نصيب فى الأول والأخر.. وسميرة سعيد فنانة كبيرة وأكيد مش محتاجة الأغنية دى".


 

شاهد.. رأى هالة صدقى فى تربية الأجيال الجديدة حاليا
 

قالت الفنانة هالة صدقى، إن شعورها كأم بعد ولادة أول طفل لها، كان يحمل "رعب شديد"، موضحه: "المفروض ساعة وأفوق من البنج بعد الولادة.. لكن قعدوا 6 ساعات يفوقوا فيا، لدرجة إن الأطباء خافوا يكون جارلى حاجة".

وعن رأيها فى طريقة تربية الأجيال الجديدة حاليا، قالت هالة صدقى، خلال لقاءها ببرنامج "أنا وبنتى" الذى يقدمه الفنان شريف منير، وابنته أسما، عبر قناة ON E، أن مربية الأطفال فى المنازل تتحمل كل شئ خاص بالأطفال بالداخل، ولكن هذا أمر خاطئ، لأن الأم عليها دورا كبيرا فى تربية الأبناء لاسيما فى الأكل والشرب، علاوة على تعليمهم بعض العادات الجيدة لتحمل المسئولية في المستقبل.

 

وأوضحت هالة صدقى، أن من الأشياء الخاطئة حاليا بالنسبة للأطفال، أن الملتحقين بالمدارس الأجنبية، لا يجيدون اللغة العربية بشكل جيد، نظرا لعدم تعاملهم معها، وهناك مدارس لا يوجد بها تحية علم، وتدريس القومية والانتماء لمصر، وحياتهم طوال الوقت على الإنترنت، مبينه أنها تواجه مشكلة الإنترنت داخل الأسرة مع الأطفال، ولكن تحلها بتحديد وقت للطفل للعب على الإنترنت وإشغاله بشئ آخر بعد ذلك.

توفيق عكاشة: الرئيس السيسى اتخذ قرارات الانتصار الاقتصادى بكل جراءة
 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إنه لولا قوة إرادة وجراءة الرئيس السيسى، لما اتخذ قرارات الانتصار الاقتصادى.

 

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة": "أقسم بالله ما كان فيه بلد.. والرئيس السيسى بدأ إصلاح الخدمات اللى بايظة".

 

من ناحية أخرى، أشاد "عكاشة"، بحملة 100 مليون صحة، للكشف عن فيروس سى، مضيفًا: "ربنا هو اللى جاب الرئيس عبد الفتاح السيسى.. يعمل حملة ضد فيروس سى".

 

وتابع: "لما كنت عضو مجلس شعب كان معايا شنطة فيها طلبات علاج على نفقة الدولة 90 % منها لمرضى فيروس سى"، متسائلاً: "كيف تبنى أمة وشعبها مريض.. لذلك هناك فكر وتخطيط".

 

ماجد المصرى يكشف لـ"ON Set" كواليس مشاركة نجله "آدم" بمسلسل "بحر"
 

قال الفنان ماجد المصرى، إن دوره فى مسلسل "بحر"، ليس فقط مجرد شخص صعيدى يتحدث بلغة أهل الصعيد، أو يرتدى جلبابهم، لكن لبث الكثير من الرسائل على رأسها "الأمانة فى ظل ظروف صعبة وقدرية فى الحياة".

وأضاف المصرى، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين حمدى ببرنامج "ON set" المذاع عبر قناة ON E، أن نجله آدم الذى يبلغ من العمر 11 عامًا، سيشارك معه فى مسلسل "بحر"، وهذا العمل هو الأول لآدم ماجد المصرى أمام كاميرا، ورغم التخوفات التى كانت تحوم حول فشل نجله من الحديث باللهجة الصعيدية، إلا أنه نجح فى هذا الأمر بشكل ممتاز، واستطاع تأدية الدور ببراعة.

 

حسام عبدالغفار: المستشفيات الجامعية تضم 33 ألف سرير والقانون الجديد لم يولد سفاحاً
 

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامعية فى مصر بها 33 ألف سرير.

وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامى حمدى رزق، ببرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أول قرار تشريعى للمستشفيات الجامعية صدر فى عام 1965 وهذا كان ينظم مستشفى واحدة وهي القصر العينى، موضحا أنه بعد مرور 53 عاماً حدث الكثير من المتغييرات وبالتالى هناك حاجة إلى إطار تشريعى.

 

وأوضح أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن القانون الجديد وضعه نقيب الأطباء وعمداء كليات الطب، وتم إقامة ورشة عمل فى 15 أبريل 2015 لمناقشة أطر القانون الجديد وتم إقامتها في جامعة قناة السويس، موضحاً أنه فى 30 أبريل 2015 تقدمت لجنة القطاع الطبي التى تتكون من عمداء كليات الطب، ونقيب الأطباء  بمقترح للقانون إلى المجلس الأعلى للجامعات الذى شكّل لجنة للدراسة ضمت القطاع الطبى واللجان المشكلة لدراسة القانون، وتمت الموافقة على مشروع القانون بالفعل.

 

وأشار "عبد الغفار"، إلى أن الخطوة الجديدة هى إرساله إلى مجلس الوزراء ثم إحالة إلى مجلس النواب، وفة شهر أكتوبر 2017 أحاله الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي وهيئة مكتب لجنة الصحة ولجنة الخطة والموازنة وتمت مناقشته لمدة 6 أشهر في البرلمان، قائلا إن قانون المستشفيات الجامعية لم يولد سفاحا.

 

من جانبه  أوضح الدكتور حامد عبد الله، الأستاذ بطب قصر العيني، إن مستشفى قصر العيني صرح طبي يمثل أمن قومي لمصر كلها وليس مجال للتجارب ، مضيفا أن المسمى الإداري والوظيفي والعلمي لكلية الطب ليس كلية طب القاهرة، ولكن كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، وأن الفصل بين الكلية وبين قصر العيني من قبيل الهزل في موقع الجد.

 

وسرد الدكتور حامد عبد الله، الأستاذ بطب قصر العيني، واقعة حقيقية تدل على أهمية المستشفى قائلا: إنه في السابق حدث ازدحام للاستقبال في قصر العيني وتم اتخاذ قرار بغلق الاستقبال لمدة 15 دقيقة وبعد مرور ربع ساعة كان الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء الأسبق في كلية طب قصر العيني وهو ما يدل على أهمية كلية الطب.

 

محمد إيهاب: كتبت التويته بعد يأس من فشلى فى وجود راعى لتأهيلى للأولمبياد
 

قال محمد إيهاب بطل العالم المصري في رفع الأثقال، إنه منذ 2014 حصل على بطولات كثيرة، وحقق بطولة العالم منذ أشهر، وسعى للبحث عن راعي مع الاتحاد ولكني لم يجد أي رعاة.

 

وأضاف إيهاب في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام" مع الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة TeN، أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي تدخل من أجل توفير رعاة ، وسيتم حل المشكلة كما وعد الوزير.

 

فيما قال عن التويته التى كبتها عبر حسابه الرسمى على تويتر، "كتبت هذه التويتة بعد يأس من فشلي في وجود راعي لتأهيلي للأولمبياد، وسأجتمع بعد قليل لحل الأزمة مع وزير الشباب والرياضة، ومفيش وقت وكان لازم أعمل كده ويجب توفير الرعاة حتى نحصل على بطولات أكثر".

 

وتمنى محمد إيهاب أن يجلب لمصر ميدالية أوليمبية في طوكيو 2020، لكن تحقيق هذه الميدالية يحتاج لإمكانيات كبيرة جدًا لا تتوافر له في الوقت الحالي، لأن الدعم الحالي الموجود لا يؤهله للحصول على ميدالية أولمبية.

 

وكتب إيهاب عبر صفحته الرسمية على تويتر: "ألف شركة وألف رجل أعمال.. مفيش حد فيهم يقدر يرعاني لحد أولمبياد 2020 لتحقيق حلمي الكبير.. فوضت أمرى ليك يارب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة