خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

خس واتغذى.. 6 خضراوات ممكن تاكلها فى الشتاء لو عامل رجيم

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 05:00 ص
خس واتغذى.. 6 خضراوات ممكن تاكلها فى الشتاء لو عامل رجيم خضراوات للتخسيس - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع فصل الشتاء وبرودة الجو يلجأ الجميع إلى الأغذية والمشروبات الساخنة التى تشعره بالدفء ومقاومة البرودة، ولأن فصل الشتاء معروف بوجباته الكثيرة وشهيته، الذى يؤدى فى كثير من الأحيان إلى زيادة الوزن وصعوبة التخسيس، لذلك نقدم مجموعة من الخضراوات التى تساعدك فى فصل الشتاء على خسارة الوزن، وذلك تبعا لموقع FOOD.

 

1- الجزر

يحتوى الجزر على الكثير من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة أيضا، كما تأخذ هذه الألياف وقتا طويلا فى عملية الهضم مما تجعلك تشعر بامتلاء معدتك، وعدم الرغبة فى تناول الأطعمة الأخرى التى تؤدى إلى زيادة الوزن، ولذلك فهو يعد من الخضراوات التى تساعد فى عملية التحسيس والشعور بالشبع.

جزر
 

2- الحلبة

تمتاز الحلبة بامتلائها بالعديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والفيتامينات والمعادن الأساسية، والتى تساعد على تحسين مشاكل الهضم، الذى يؤدى إلى خسارة الوزن، كما تستطيع الحصول عليها فى فصل الشتاء وتناولها باستمرار، بما تساعدك على تعزيز الصحة وحل المشكلات الصحية، التى تساعدك على التخسيس.

حلبة
 

3- السبانخ

تعد السبانخ من الأكلات المفضلة فى فصل الشتاء، فتناول طبق من السبانخ الساخنة يساعدك على الشعور بالدفء والشبع فى وقت واحد، كما أنها تحتوى على العناصر المهمة مثل الماغنسيوم والحديد والمنجنيز، التى تستطيع تناولها أيضا بطرق عديدة، كتقديمها فى طبق السلطة المفضل، أو تسويتها على البخار، فتعد وجبة غذائية صحية غنية بالألياف التى تساعدك على خسارة الوزن.

 

سبانخ
 

4- الفجل

الفجل من الخضراوات المهمة فى فصل الشتاء، فهو ملىء بالمياه والألياف التى تساعدك على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما تستعرق هذه الألياف فترات طويلة فى عملية الهضم، كما يعد مفيدا لعملية الهضم الدهنى مما يحفز تدفق العصارة الصفراء، مما يعمل على تطهير وإزالة الاحتقان عن كل من المرارة والكبد، فليس فقط يساعد على التخسيس وخسارة الوزن وإنما يساعد فى علاج المشكلات الصحية.

فجل

5- الخردل الأخضر

يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات كالحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم، مما يساعدك تناوله على خسارة الوزن، وخسارة بضع كيلوجرامات أيضا.

خردل
 

6- الشمندر

يتميز الشمندر بأنه قليل السعرات الحرارية وخال من الدهون، وذلك لأنه يحتوى على العديد من الألياف، ويعد الشمندر من الخضراوات المغذية المهمة التى يتناولها كل من يتطلع لخسارة الوزن، كما يمكن تناولها كقطع فى طبق السلطة أو تناولها كمشروب مغذى ومفيد، فهناك العديد من الطرق التى يمكنك استخدامه بها فى نظامك الغذائى اليومى.

شمندر
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة