خالد صلاح

الكرملين: ترامب يحارب وسائل إعلام بلاده.. وفرنسا تحارب إعلامنا

الخميس، 20 ديسمبر 2018 10:06 ص
الكرملين: ترامب يحارب وسائل إعلام بلاده.. وفرنسا تحارب إعلامنا دميترى بيسكوف
موسكو (أ ش أ)
إضافة تعليق

صرح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميترى بيسكوف، بأن هناك حربا معلوماتية فى العالم، حيث يحارب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وسائل الإعلام الأمريكية، وتحارب فرنسا قناة (روسيا اليوم).

وقال بيسكوف- فى تصريحات صحفية، نقلتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية-: "فى الغالب، هذه حرب، وهناك العديد من ساحات القتال، ففى الولايات المتحدة، هناك حرب بين رئيس الولايات المتحدة ووسائل الإعلام الأمريكية".. مضيفا "مع الأسف، الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى حالة حرب مع "روسيا اليوم"، مع وسائل إعلامنا، أليست هذه حرب -أن يتم منع وسائل الإعلام من دخول القصر الرئاسى؟ دعونا نسمى الأشياء بمسمياتها الحقيقية".

وأشار المتحدث الروسى إلى أن هناك وسائل إعلام فى الخارج يتم استخدامها من قبل دول لمحاولة تشويه صورة روسيا.

يذكر أنه- فى شهر نوفمبر من العام الماضى- تبنى البرلمان الأوروبى قرارا يشير إلى الحاجة لمواجهة وسائل الإعلام الروسية، إذ تمت الإشارة إلى وكالة أنباء (سبوتنيك) وقناة (روسيا اليوم) باعتبارهما تهديدين رئيسيين، واتهم عدد من السياسيين الغربيين، بمن فيهم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى وأعضاء فى الكونجرس، وكذلك رئيس فرنسا، "سبوتنيك" و"روسيا اليوم" بالتدخل فى الانتخابات فى الولايات المتحدة وفرنسا، لكنهم لم يقدموا أى دليل، ووصف مسئولون روس هذه التصريحات بأنها لا أساس لها من الصحة.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة