أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئولون خليجيون يبحثون فى الكويت إنشاء هيئة موحدة للطيران المدنى

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 12:09 م
مسئولون خليجيون يبحثون فى الكويت إنشاء هيئة موحدة للطيران المدنى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الحادى عشر للجنة النقل الجوى لدول مجلس التعاون الخليجى، الذى تستضيفه الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

وقال نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوى ومركز تنسيق نظم السلامة بالإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية المهندس عماد الجلوى- فى تصريح صحفى- أن الاجتماع سيناقش الإطار العام لدراسة إنشاء الهيئة الخليجية للطيران المدنى، إضافة إلى مسودة اتفاقية خدمات النقل الجوى بين دول المجلس.

وأضاف الجلوى أن الاجتماع سيتطرق إلى آخر مستجدات الحوار مع المفوضية الأوروبية، والتعديل المقترح من الامارات بتعديل القانون الخاص بالمنافسة العادلة، بالإضافة إلى مناقشة أنظمة النقل الجوى بدول المجلس وما يستجد من أعمال أخرى.

وأوضح أن اجتماعا آخر سيعقد غدا للجنة الملاحة الجوية، لدراسة إنشاء مجال جوى علوى لدول المجلس، ودور ومسؤوليات مرافق الأرصاد الخليجية عند تفعيل المسار العلوى الموحد، لاسيما ما يتعلق بتزويد البيانات المتعلقة بحالة الطقس على المسار العلوى، وإصدار أى تحذيرات فى الحالات الجوية التى قد تؤثر على سلامة الطائرات فى المجال الجوى العلوى الموحد.

وأشار الجلوى إلى أن الاجتماع سيناقش كذلك أهمية موافقة القوات الجوية بكل دولة من دول المجلس على "مشروع الشؤون العسكرية بالأمانة العامة"، واستيفاء متطلبات التأهيل لأطقم الملاحة الجوية العسكرية المسيرة لإدارة حركة الملاحة الجوية المدنية، والربط الآلى بين نظم الملاحة الجوية، وعوائق انسياب الحركة فى الأجواء الخليجية، وتبادل بيانات ومعلومات الطيران والتنسيق المدنى والعسكرى، لافتا إلى أنه سيتم كذلك عقد الاجتماع الخامس عشر الخاص باللجنة التنفيذية لدول مجلس التعاون الخليجى، بحضور رؤساء هيئات الطيران المدنى فى دول المجلس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة