أكرم القصاص - علا الشافعي

"كحل وحبهان".. رواية جديدة لعمر طاهر عن متعة الطعام والرائحة

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 03:00 ص
"كحل وحبهان".. رواية جديدة لعمر طاهر عن متعة الطعام والرائحة رواية كحل وحبهان للكاتب عمر طاهر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الكاتب عمر طاهر، أن تصدر له عن دار الكرمة للنشر، فى القاهرة، رواية بعنوان "كحل وحبهان"، والتى قام بتصميم غلافها الفنان كريم آدم.

وفى رواية "كحل وحبهان" يكتشف عمر طاهر عن متعة استخدام الطعام والرائحة لكتابة قصة حياة رجل عادى، فتتناول أحداث الرواية المراهقة، الحب، الغربة، الوحدة، الزواج، الأصدقاء، الفشل والنجاح، فهناك دائمًا طعم ورائحة كما يحكى بطل الرواية.

وفى هذا السياق، تم طرح أغنية الرواية بعنوان "استويت" من كلمات عمر طاهر، ورؤية فنية وغناء: وائل الفشنى، توزيع موسيقى: محمود حسين كامل، وناى: محمد مصطفى، وجيتار: أحمد المهدى، وجامبى: حازم زيدان، ماستر وميكساج: طارق حسنين.

يشار إلى أن عمر طاهر من مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات. صدرت له العديد من الكتب الناجحة، من بينها: "صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر فى العصر الحديث"، و"ألبومات عمر طاهر الساخرة"، و"أثر النبى: قصص قصيرة من وحى السيرة"، و"إذاعة الأغانى: سيرة شخصية للغناء"، وترجمة رواية "بالقرب من نهر بيدرا" لـ"باولو كويلو"، و"رصف مصر: ألبوم ساخر مُصور"، و"طريق التوابل: قصص قصيرة"، و"الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما"، و"شكلها باظت: ألبوم اجتماعى ساخر".

رواية كحل وحبهان للكاتب عمر طاهر
رواية كحل وحبهان للكاتب عمر طاهر

 

وقد كتب للسينما عدة أفلام من بينها: "طير انت"، "يوم مالوش لازمة"، "كابتن مصر"، كما أصدر عدة دواوين شعرية من بينها: "وضع مُحرج"، "قهوة وشيكولاتة"، "مشوار لحد الحيطة"، "عرفوه بالحزن".

وكتب عمر طاهر أغنيات لكثيرين من بينهم: أصالة، رامى صبرى، أحمد عدوية، كايروكى، سعاد ماسى، أحمد سعد، محمد عساف، عزيز الشافعى، مصطفى قمر، محمد رحيم، فيروز كراوية.

قدم عدة برامج إذاعية من بينها: "واحد صاحبى"، "الطريق إلى عابدين"، "شفت ربنا؟". كما قدم عدة برامج تلفزيونية منها: "كلام جرايد – 2005"، "مصرى أصلى – 2010"، "اتجنن مع كوكاكولا – 2013". كتب وقدم الحلقات الوثائقية "وصفوا لى الصبر - عن الكتابة وأهلها" على إحدى القنوات، وكتب عدة مسرحيات من بينها: "يا طالع القلعة"، "شغل عفاريت". وكتب للتليفزيون مسلسل الكارتون "سوبر هنيدى".

حصل على عدة جوائز من بينها: جائزة أفضل كاتب فى 2015 فى استفتاء مجلة "الشباب"، وحصل كتابه "إذاعة الأغانى" على جائزة أفضل كتاب فى 2015 فى استفتاء المكتبات والقراء، وقد كتب لمعظم الصحف والمجلات المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة