أكرم القصاص - علا الشافعي

مشاركات عربية فى معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية الـ45

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 10:00 م
مشاركات عربية فى معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية الـ45 معرض البحرين للفنون التشكيلية الـ45
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مملكة البحرين، لانطلاق معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية فى نسخته الـ45 هذا العام مختلفاً عن نسخته السابقة، والذى تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار لعرض إبداعات الفنانين فى مملكة البحرين.

وينقسم معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية فى نسخته الـ45 إلى أربع مساحات، حسب ما جاء فى بيان هيئة البحرين، وتقدم المساحة الأولى معرضاً استعادياً يحتفى بكل من الفنان البحرينى القدير عبد الله المحرقى، والفنان والناقد الدكتور أسعد عرابى، وسيكون الجمهور على موعد مع أعمال للفنان عبد الله المحرقى تعكس مسيرته الفنية التى امتدت على مدى أربعة عقود وأكثر.

ويعود الدكتور أسعد عرابى إلى البحرين من خلال معرض شخصى لأول مرة منذ عشرين عاماً، إذ يعرض 30 عملاً فنياً تجريدياً أنجزها خلال العقدين الماضيين، وهذه الأعمال المعروضة تأتى على سبيل الإعارة المؤقتة من جاليرى "أيام" فى دبى وبيروت.

أما المساحة الثانية فى معرض البحرين السنوى للفنون التشكيلية فتستضيف أعمالاً من اثنتين من أهم دور العرض فى الوطن العربى وهى أثر جاليرى من المملكة العربية السعودية وأجيال جاليرى من لبنان. وما بين الدارين، سيجد الجمهور فرصة للإطلاع على ملامح من الفن المعاصر وأعمال من الفيديو والوسائط المتعددة، والتى أنتجها فنانون عرب من الخليج العربى، دول الشام، مصر، السودان والمغرب العربى.

وفى المساحة الثالثة، سيجد زوار المعرض أعمالاً فنية من كل من مساحة الرواق وغاليرى البارح. وكان لكل من الرواق والبارح دور بارز خلال السنوات الماضية فى صناعة جيل مميز من الفنانين من خلال احتضان معارض شخصية، إقامة ورشات العمل وتنفيذ مشاريع تبادل الخبرات ما بين فنانى البحرين وزملائهم من الوطن العرب والعالم.

وأخيراً، تضم المساحة الرابعة لمعرض الفن التشكيلى المشاركات السنوية التى يتقدم بها الفنانون البحرينيون والمقيمون. ومن خلال لجنة تحكيم متخصصة، سيختار المعرض الفائزين بجوائزه وهى جائزة الدانة، المعرض الشخصى والإقامة الفنية. كذلك تُعرض فى هذه المساحة أعمال رواد الحركة التشكيلية فى مملكة البحرين.

ولا تزال فرصة المشاركة مفتوحة، حيث يواصل منظمو المعرض استقبال مشاركات الفنانين البحرينيين والفنانين المقيمين فى مملكة البحرين، حتى تاريخ 15 ديسمبر 2018.

كما يرحب المنظمون بالأعمال الفنية المنتمية لمختلف المدارس والأساليب الفنية، بالإضافة إلى القطع الفنية وأعمال النحت، تصميم جرافيكى، تصوير فوتوغرافى وفيديو والرسم بأشكاله المتنوعة. وعلى الراغبين بالمشاركة تقديم طلباتهم إلكترونيًا عن طريق زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار وتحميل صور أعمالهم من خلال نافذة الطلبات المخصصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة