خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفنون جنون.. لوحة من "أوانى الطهى" المستعملة تزين جدران "لوفر أبو ظبى"

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 05:00 م
الفنون جنون.. لوحة من "أوانى الطهى" المستعملة تزين جدران "لوفر أبو ظبى" لوحة من القدور
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقولون إن الفنون جنون، لكونه يرى الكون من زاوية مختلفة، ويعتمد بالأساس على رؤية ابداعية وزاوية مبتكرة، إذ إن ما يميز فنان عن غيره من أقرانه مدى اتساع خياله ورؤيته، وزاوية تناوله للقضايا المختلفة.

لوحة من أوانى الطهى
لوحة من أوانى الطهى

 

والحقيقة الراسخة أن الإبداع لا يتوقف، ولا ينتهى، فدائما ما يفاجئنا الفنانون بوجود جديد، وابتكارات جديدة، وفى الفترة الأخيرة، ظهر عدد كبير من الأفكار الإبداعية وأشكال فنية مختلفة، كالرسم بالحجارة، والرسم بالقهوة، وغيره من الطرق الفنية المختلفة التى تستهدف إبراز تميز صاحبها، وإيصال رسالة ما لمحبى هذا النوع من الفنون الجريئة والمختلفة.

لوحة من القدرو
لوحة من القدور

 

الجديد فى عالم الفن، هو الرسم بـ"القدور" أو "أوانى الطهى المستعملة"، وهو ما اعتمدته الفنانة السعودية، مها الملوح،  إذ تفاجئ زوار متحف اللوفر بأبو ظبى، بلوحة جديدة، تحمل قدرا كبيرا من الإبداع، مكونة من أوانى الطهى، وعلى الرغم من غرابتها إلا أنك لا يسعك إلا أن تقف احتراما لفكرتها الجديدة والمختلفة.

اوانى الطهى
أوانى الطهى

 

وتداول رواد فيس بوكن تصريحات الفنانة بخصوص اللوحة، وكان مفادها :" ترمز كثرة القدور وضخامة أحجامها للكرم السعودى وسعة الرزق، والنزعة الاستهلاكية التى اعترت المجتمع السعودى بعد ثروة النفط، وأصر على إحياء القطع والأدوات التى كان لها أثر كبير على حياتنا فى الماضى".

متحف اللوفر بأبو ظبى
متحف اللوفر بأبو ظبى

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة