بلاش تصرخى فى وشه.. معاملة الطفل السيئة تصيبه بالتهاب المفاصل

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 12:00 م
بلاش تصرخى فى وشه.. معاملة الطفل السيئة تصيبه بالتهاب المفاصل اضرار الصراخ فى وجه الطفل-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ الكثير من الأمهات إلى الصراخ والألفاظ المسيئة لتوبيخ الطفل على أفعاله الخاطئة، مما يتسبب فى بكائه وخوفه من الأم مع مرور الوقت، وقد يمتد الأمر إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية والنفسية، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " healthline ".

 

زيادة عناد الطفل

قد تعتقد الأم أن صراخها فى وجه الطفل لإرهابه قد يجعله يتراجع عن أفعاله الخاطئة، الأمر الذى أثبت بأنه غير صحيح، لأن بعض الأطفال قد تستمر فى ممارسة أفعالها الخاطئة، كنوع من العند، مما يتسبب فى زيادة التوتر فى العلاقة بين الطفل وأمه.

 

الصراخ
 

 

الصراخ يغير الطريقة التي يتطور بها الدماغ

 

استخدام الصراخ وغيرها من أساليب الأبوة القاسية فى التربية تغير حرفياً الطريقة التي يتطور بها دماغ الطفل، حيث قارنت إحدى الدراسات عمليات المسح بالرنين المغناطيسي للدماغ لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الإساءة اللفظية الأبوية في مرحلة الطفولة بفحوصات أخرين لم يكن لديهم تاريخ من سوء المعاملة،  ووجد الباحثون اختلاف مادي ملحوظ في أجزاء الدماغ المسؤولة عن معالجة الأصوات واللغة.

 

الصراخ فى وجه الطفل6
 

 

الاكتئاب

بالإضافة إلى شعور الأطفال بالأذى ، أو الخوف ، أو الحزن بسبب صراخ الأباء لهم، فإن الإساءة اللفظية يمكن أن تسبب في حدوث مشاكل نفسية مثل الاكتئاب.

 

صراخ فى وجه الاطفال
 

الشعور بالألم المزمن

وجدت دراسة حديثة وجود صلة بين تجارب الطفولة السلبية، والتى منها الصراخ والألفاظ المسيئة وبين النمو المتأخر عند الأطفال والإصابة بمشاكل صحية مثل التهاب المفاصل ، والصداع السيئ ، ومشاكل الظهر والرقبة ، وغيرها من الألام المزمنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة