صراخ وعياط وصوت عالى.. إزاى تتعاملى مع طفلك الزنان

السبت، 23 ديسمبر 2017 12:00 ص
صراخ وعياط وصوت عالى.. إزاى تتعاملى مع طفلك الزنان صراخ الطفل
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الصراخ والعصبية والصوت العالى" هى أساليب الأطفال من أجل تنفيذ طلباتهم وفى هذه الحالة تتعامل الأمهات بطريقتين، إما أن تستجيب للطفل وتنفذ طلباته خوفا عليه من البكاء، أوتصرخ فى وجهه وتعنفه وفى تلك الحالتين فهو أسلوب خاطئ.

 وقال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، أن استسلام الآباء وتساهلهم مع بكاء الطفل وغضبه غير مقبول على الإطلاق، لأن ذلك يسبب إفساد الطفل وضعف شخصيته فى المستقبل وعدم إكسابه القدرة على مواجهة الصعاب.

وأضاف: فى الغالب يكون ذلك الطفل مدلل جدا أو تعرض لمشاهدة العنف والصراخ بين الأباء وبالتالى اتخذ هذا الأسلوب للتعبير عن رأيه وطلباته، ويعتقد أن بهذه الطريقة يستطيع أن ينفذ كل طلباته وللأسف بعض الآباء يقعون فى هذا الفخ فيستغل الأطفال نقطة ضعفهم ويستمرون فى هذا الأسلوب وفى حالة الاستجابة لهذه المطالب فنحن هنا فقدنا السيطرة عليه ويصبح شخصية غير سوية.

وتابع:فى هذه الحالة يجب أولا أن يتأكد الآباء أن الطفل يصرخ من أجل العند فقط وليست هناك مشكلة صحية، وذلك بإجراء بعض الاشاعات المقطعية على المخ للتأكد من سلامته وعدم اصابة الطفل بأى أمراض تسبب له الصراخ والبكاء، وبعد التأكد من ذلك على الآباء تجاهل صراخ أطفالهم، لكى يتأكد أن الصراخ ليست وسيله لتنفيذ الطلبات ولكن بالهدوء والعقل انفذ طلباتك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو سعيد

حضانات مجانبه

ارجوكوا محتاج حضانه تنفس صناعى لابنى مولود فى الشهر السابع العمر الرحمى32 أسبوع هو حاليا فى حضانه خاصه اليوم ب500 جنيه وجبته حقنه لاكتمال للرئه 2000 جنيه وانا مش قد التكاليف دى انا مواطن بسيط يشتغل سائق ارجوا من الجمعيات الخيريه مساعدتى فى وجود حضانه لابنى تنفس صناعى مجانيه او بتكاليف رمزيه وشكرت اليوم السابع ارجوا المساعده معاهم رقمى 01004183146 /01143164076

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة