أنسب رجيم للشتا.. بالرمان وشوربة العدس افقدى الوزن الزائد فى شهر

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 04:00 ص
أنسب رجيم للشتا.. بالرمان وشوربة العدس افقدى الوزن الزائد فى شهر رجيم
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت فى السنوات الأخيرة أنظمة رجيم مختلفة ومتنوعة، مما دفع خبراء التخسيس ومتخصصى  فقدان الوزن حول العالم فى البحث عن أنسب أنظمة الرجيم وعلاقتها بفصول السنة، ففى تقرير له نشر موقع “ Style craze” ، أن فصول السنة والفترة الانتقالية بينها تتحكم فى نوع الرجيم الذى يمكنك اختياره.

رجيم الشتاء
رجيم الشتاء

فبحسب أنواع الفاكهة والخضراوات والأكلات الخاصة بكل فصل  يمكنك اختيار نظام الرجيم المناسب لكِ، ولكن تظل الفاكهة الطازجة أبرز الجوانب فى اى نظام رجيم يمكنك اتباعه على مدار العام، وكما نعلم جيدًا فإن الرمان وشوربة العدس من أكثر الأكلات تواجدًا فى فصلى الخريف والشتاء خاصة فى البلاد العربي.

وإليكِ فى السطور التالية أكثر من طريقة لتناول الرمان والعدس فى فترة الرجيم:

وجبة الإفطار


الرمان والزبادى
الرمان والزبادى

عند الساعات المبكرة من الصباح يمكنك تناول 5 ملاعق من الرمان، او سلطة الرمان والزبادى خالى الدسم ضمن مكونات وجبتك، أما العدس فيمكنك طحنه وإضافته للسلطة، أو سلقه وإضافة ملعقة من الشوفان إليه وهى المكونات التى تساعدك عى سد الشهية لساعات طويلة بعد ذلك.

وجبة الغداء

العدس
العدس

أما فى وجبة الغداء فيمكنك تناول 8 ملاعق من شوربة العدس مع الخبز المناسب للرجيم، والسلطة الخضراء، وسيكون كوب صغير من عصير الرمان الخالى من السكر مشروبا مناسبا لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

وجبة العشاء

الرمان
الرمان
أما قبل الذهاب للنوم ب5 ساعات على الأقل فيمكنك تناول طبق من سلطة الرمان وعصير الليمون، حيث ينصح العديد من متخصصى التخسيس بإضافة عصير الليمون الطازج لحبات الرمان لينتج مزيجًا يعمل على حرق الدهون خاصة عند المساء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة