خالد صلاح

رجيم هيجيب من الآخر.. لو بتزهق بسرعة نظام هيخليك تخس فى أسبوع

الخميس، 04 أكتوبر 2018 04:00 ص
رجيم هيجيب من الآخر.. لو بتزهق بسرعة نظام هيخليك تخس فى أسبوع رجيم
كتبت شيماء سمير
إضافة تعليق

خسارة الوزن من المهام الصعبة التي تقع على عاتق عدد كبير من الأشخاص ممن يعانون من مشكلة زيادة الوزن، حيث يبدأ كل منهم في اتباع نظام رجيم يمكنه أن يساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، الأمر الذى يتطلب التركيز فى نوعية وكمية الطعام الذى يتم تناوله على مدر اليوم، ولأن النتائج تظهر بعد مرور فترة ليست بالقليلة من اتباع نظام رجيم، فقد يشعر البعض بالملل، وفى كثير من الأحيان إلى الاستسلام بدافع الفشل، إلا أن الأمر ليس بهذه الصعوبة، حيث نقدم لكم من خلال الطور التالية نظام رجيم يمكنه أن يساعدكم على التخلص من الوزن في أبوع، وذلك نقلًا عن موقع "stylecraze".

رجيم اليوم الأول:

يتم في هذا اليوم تناول مجموعة متنوعة من الفواكه، كالتفاح والبرتقال والبطيخ والكيوى والبابايا على سبيل المثال.

ويسمح لك اليوم الأول من الرجيم بتناول العديد من الفواكه حسب رغبتك، ولا توجد قيود على وقت تناول الطعام، ويعد البطيخ والشمام من الثمار الموصى بها لأنها غنية بالألياف، كما أن البابايا والتفاح والبرتقال من الخيارات الصحية الأخرى، كما يجب أيضًا تناول 8 إلى 12 كوبًا من الماء خلال اليوم.

رجيم اليوم الأول
رجيم اليوم الأول

 

رجيم اليوم الثانى:

سوف تحتاج لتناول مجموعة متنوعة من الخضروات، مثل الجزر والفاصوليا والطماطم والخيار والخس والملفوف "الكرنب".

عليك اتباع خطة تعتمد على تناول وجبة من الخضروات فقط فى اليوم الثانى، ويمكنك طهى الخضروات بطريقة "السوتيه"، أو تناولها نيئة، ويجب الحرص عند إعداد الخضار على ع\م استخدام الزيوت، لذا، انسى قلى البطاطس المفضلة أو رقائق البطاطس ويمكنك استبدالها بالخضارعندما تشعر بالجوع، واستبدال الزبدة بزيت الزيتون.

رجيم اليوم الثاني
رجيم اليوم الثاني

 

رجيم اليوم الثالث:

وتعتمد فيه على مزيج من الفواكه والخضروات، يومكنك الاعتماد على نفس نوع الفواكه والخضروات التي يتم تناولهم في اليومين الأول والثانى، مع الحرص على تجنب البطاطس والموز.

ففى اليوم الثالث، سيتكيف جسمك تقريبًا مع النظام الغذائى الجديد، فبعد يوم من تناول الخضار، ثم الفاكهة سيشعر جسمك بالتنوع، كما أنه سوف يجمع بين فوائد كل من الفواكه والخضروات، ويوفر لك الألياف العالية والمغذيات والبروتين.

رجيم اليوم الثالث
رجيم اليوم الثالث

 

رجيم اليوم الرابع:

ثمان ثمرات من الموز وأربعة أكواب من الحليب.

يسمح لك فى هذا اليوم بتناول الفاكهة التىي طلب منك تجنبها، وينصح بتناول ثمانية ثمرات من الموز على مدار اليوم، وتوزيعها بين الوجبات الخاص بك وأوقات "السناكس"، على أن تتناول كوب كبير من الحليب، ثلاث مرات، بحيث تتناوله مرة واحدة فى الإفطار والغداء والعشاء. إذا أصبح هذا روتينيًا ومملًا، يمكنك أيضًا تضمين وعاء من الحساء.

رجيم اليوم الرابع
رجيم اليوم الرابع

 

رجيم اليوم الخامس:

يمكن للنباتيين اختيار كوب من الأرز البنى، أما غير النباتيين فيمكنهم الحصول على مصدر بروتين مثل صدور الدجاج أو السمك، وسوف تحتاج أيضا إلى استهلاك ستة طماطم كبيرة.

ويعد هذا اليوم بمثابة وليمة مقارنة بما استهلكته فى الأيام الأربعة الأولى، ويوصى باستخدام كمية قليلة من الزيت أثناء الطهى، ووزيادة كمية المياه اليومية إلى 15 كوب.

رجيم اليوم الخامس
رجيم اليوم الخامس

رجيم اليوم السادس

 

مسموح بأى كمية ونوع من الخضروات، ويمكن للنباتيين اختيار كوب من الأرز البنى، وصدور الدجاج أو السمك لغير النباتيين.

هذا هو آخر يوم تناول الطعام بشكل كبير، ويمكنك اتباع نمط مماثل لليوم السابق مع إضافة الخضار المسلوق، والسلطات ويجب أن تلاحظ فقدان الوزن بشكل ملحوظ، لأن هذا سوف يعطيك الدافع الإضافى لإنهاء النظام الغذائى.

رجيم اليوم السادس

رجيم اليوم السابع:

كوب من الأرز البنى، ومجموعة متنوعة من الخضراوات وعصير الفواكه.

وفى اليوم الأخير من نظام الرجيم يمكنك الحصول على حصة واحدة من الأرز البنى وكمية غير محدودة من الخضار، لاستكمال القيمة الغذائية للخضار، ويجب استهلاك عصير الفواكه بدون سكر بعد كل وجبة أو سناكس.

رجيم اليوم السابع
رجيم اليوم السابع

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة