رئيس أساقفة جنوب إيطاليا: فخور بزيارة أصول الحضارة الإنسانية فى مصر

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 06:54 م
رئيس أساقفة جنوب إيطاليا: فخور بزيارة أصول الحضارة الإنسانية فى مصر الأنبا عمانوئيل مطران الأقصر
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد لويجى فارى، رئيس أساقفة جنوب إيطاليا،  سعادته بزيارة مصر والحفاوة الكبيرة التى لمسها مع كل من تقابل معهم، وأنه فخور بزيارة أصول الحضارة الإنسانية فى مصر وزيارة منطقة الأهرامات.

 

وأضاف فارى - خلال المؤتمر الصحفى الخاص بالوفد الكاثوليكى الإيطالى الذى يزور مصر حاليا بالتعاون مع جمعية محبى مصر السلام بحضور الأنبا عمانوئيل عياد مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، أنه سعيد للغاية بمقابلة فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وأنه لمس خلال اللقاء مدى المحبة والروح الطيبة التى يتمتع بها فضيلة شيخ الأزهر، مؤكدا ضرورة ألا نسمح للخلافات أن تدخل إلى قلوبنا وعقولنا باسم الدين.

 

وقال لويجى فارى: "اهتمامنا بتنظيم رحلات إلى مصر ليس فقط اقتصاديا ولكن له أيضا أبعاد روحية عميقة، وأن هروب العائلة المقدسة إلى مصر يعد رمزا لكافة الأسر التى تهجر أوطانها من أجل الحروب والاضطهاد، وهو ما يدفعنا دائما للتمسك بالسلام فى كل أنحاء العالم".

 

 من جانبه، أوضح الأنبا عمانوئيل عياد مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، أن زيارة البابا فرنسيس العام الماضى عكست عمق العلاقات بين الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى وبين اهتمام الفاتيكان بقضايا السلام على مستوى العالم، وأن استقبال الوفد الإيطالى فى مصر يأتى فى إطار الدور الوطنى للكنيسة الكاثوليكية، وأن هذه الزيارة ناجحة وحققت أهدافها.

 

وأضاف مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، أن زيارة البابا فرنسيس لمصر العام الماضى فتحت طريقا مهما لتوجيه وتنشيط السياحة الدينية، وأن الكنيسة الكاثوليكية حريصة على دعم الدولة المصرية فى هذا المجال، وأن مصر فى مقدمة الدول السياحية بسبب تنوع الآثار الموجودة فيها من مختلف العصور، فضلا عن تميز وتنوع الأماكن السياحية الثقافية والدينية والترفيهية، وأن الوفد الإيطالى أبدى إعجابه الشديد بكل ما شاهده فى مصر.

 

وأشار الأنبا عمانوئيل، إلى أن زيارة الوفد الإيطالى رفيع المستوى والذى يضم رئيس أساقفة جنوب إيطاليا لويجى فارى، وأن الوفد كان حريص على زيارة مجموعة من الأماكن السياحية من بينها الأهرامات والقلعة ومسجد عمر بن العاص بمصر القديمة، وأن الوفد أبدى إعجابه بالمسجد التاريخى وبالروحانية الكبيرة الموجودة فيه، لافتا إلى ان الوفد زار ايضا كنيسة السيدة العذراء بالمعادى كأحد الأماكن التى زارتها العائلة المقدسة فى مصر.

 

وبدوره، رحب هانى عزيز رئيس جمعية محبى مصر السلام، بالوفد الإيطالى لافتا إلى أن الوفد كان حريص على زيارة الأماكن الأثرية ولقاء مجموعة من المسئولين المصريين من بينهم وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الآثار خالد العنانى.

رئيس أساقفة جنوب إيطاليا (1)
 

 

رئيس أساقفة جنوب إيطاليا (2)
 

 

رئيس أساقفة جنوب إيطاليا (3)
 

 

رئيس أساقفة جنوب إيطاليا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة