ونحتاج 8 سنوات لإزالتها..

فيديو.. مسئول يمنى: إيران دفعت الحوثيين لزراعة مئات الألغام بالبحر الأحمر

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 07:27 م
فيديو.. مسئول يمنى: إيران دفعت الحوثيين لزراعة مئات الألغام بالبحر الأحمر العقيد الركن تركى المالكى المتحدث باسم قوات التحالف
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور معمر الأريانى وزير الإعلام اليمنى إن إيران تسعى عبر المليشيا الحوثية إلى تحويل البحر الأحمر إلى ساحة حرب عبر سلسلة من الاعتداءات على السفن التجارية وناقلات النفط وزراعة مئات الألغام البحرية التي باتت تمثل تهديد جديا لحركة التجارة الدولية وأمن وسلامة الملاحة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

أضاف أن الميليشيا استخدمت القوارب المفخخة والألغام البحرية فى مهاجمة السفن وكان لتلك الألغام آلاف الضحايا من الصيادين وسكان الجزر والمرافقين للسفن التجارية.

وقد نجح الجيش اليمنى بدعم من التحالف العربى مؤخرا فى تفجير عدد من الألغام البحرية التى زرعتها الميليشيات الحوثية على الساحل الغربى قبالة مرفأ حبل بمديرية ميدي، التى كانت تهدد الملاحة البحرية والسفن الإغاثية المتجهة للشعب اليمنى فى الجزر البحرية التابعة لمحافظة حجة.

وأشار مصدر عسكرى إلى أن الحوثيين عمدوا إلى إخفاء تلك الألغام أسفل مستوى البحر حتى تتم عملية الانفجار فى السفن دون مشاهدة اللغم، موضحا أن تلك الألغام البحرية صنعت بطريقة بدائية على يد خبراء إيرانيين وعناصر من حزب الله.

يذكر أن مكتب الدفاع الأمريكى سبق وأن حذر السفن التجارية العابرة من البحر الأحمر من مخاطر الالغام التى زرعتها ميليشيات الحوثى فى باب المندب، فى الوقت الذى أكد فيه وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، أن جماعة الحوثييين عملت على زرع مئات الألغام البحرية في خطوط الملاحة الدولية، وتحتاج إلى 8 سنوات لإزالتها.

وأضاف: جماعة الحوثي لا تتعامل بإيجابية مع مبادرة المبعوث الدولي، مشدداً على أن الحل الوحيد بيد الحوثيين يتلخص بـ"تسليمهم أسلحتهم وخصوصاً الصواريخ الباليستية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة