اليمن يشارك فى "قمة حوار المنامة 14"

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 05:40 م
اليمن يشارك فى "قمة حوار المنامة 14" وصول نائب رئيس اليمن للبحرين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل اليوم نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن على محسن صالح إلى مملكة البحرين للمشاركة فى أعمال القمة السنوية الـ 14 لحوار للأمن الإقليمى والمنعقدة خلال الفترة 26 - 28 من الشهر الجاري.

 

كان فى استقباله بمطار المنامة، وزير شؤون مجلسى الشورى والنواب البحرينى غانم بن فضل البوعينين وسفير اليمين لدى البحرين الدكتور على حسن الأحمدى وأعضاء السلك الدبلوماسى فى السفارة.

 

وينظم القمة وزارة الخارجية البحرينية بالتعاون مع المعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية (IISS) وتستمر لثلاثة أيام يشارك فيها عدد من القيادات السياسية ورؤساء الوزراء ووزراء الدفاع والخارجية ومستشارى الأمن القومى وقادة الجيش والاستخبارات والباحثين والمفكرين فى أكثر من 20 دولة من آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا.

 

وتبحث القمة عدداً من القضايا والموضوعات المرتبطة بالشرق الأوسط وسبل تعزيز الأمن والاستقرار فيها ومناقشة الرؤى المختلفة لحل الإشكالات الأمنية العالقة فى عدد من البلدان العربية والإسلامية وتبادل وجهات النظر إزاء مختلف التحديات.

 

ومن المقرر أن يلتقى نائب رئيس الجمهورية على هامش القمة بعدد من القادة والمسؤولين للتباحث حول المستجدات المختلفة المرتبطة بالساحة الوطنية وحشد مواقف الأشقاء والأصدقاء باتجاه دعم الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية وموقف التحالف الداعم لاستعادة الدولة اليمنية والرافض أى مشاريع تخريبية طائفية تستهدف زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة