أكرم القصاص

"سيفون".. حكاية طالب ثانوى "فك زنقة" المصريين بـ"أبلكيشن"

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 08:00 م
"سيفون".. حكاية طالب ثانوى "فك زنقة" المصريين بـ"أبلكيشن" تطبيق سيفون وصاحبه محمد صلاح
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كم مرة اضطررت للعودة إلى المنزل دون أن تذهب لمشوار مهم لأنك تحتاج قضاء حاجتك ولا يوجد حمام عمومى يمكنك أن تلجأ له؟ وكم مرة مشيت مسافات طويلة لتبحث عن مكان قريب يسمح لك بدخول الحمام لأنك فى منطقة بعيدة ولن يمكنك الوصول لبيتك فى الوقت المناسب؟ غالبية الناس تعرضوا لهذا الموقف على الأقل مرة فى حياتهم، ما جعل طقس دخول الحمام قبل مغادرة أى مكان خطوة ضرورية وبديهية كالتقاط المفاتيح. ولكن حين واجه "محمد صلاح" الطالب فى الصف الثالث الثانوى هذا الموقف فكر فى حل عملى "يريح" كل المصريين من خلال تطبيق "سيفون".
 
تطبيق سيفون
تطبيق سيفون
 
يقدم "سيفون" دليلاً لأقرب مكان به حمام فى محيطك لتلجأ إليه فى الأوقات الصعبة دون الكثير من البحث والمجهود ويحكى لـ"اليوم السابع": فكرت فى التطبيق من سنة، بعد أن واجهت موقفا صعبا أثناء عودتى من المدرسة ألحت عليّ الحاجة لدخول الحمام لدرجة أننى أوقفت تاكسى وأسرعت إلى البيت. يومها فكرت فى التطبيق وأن أوفر للناس خريطة بالأماكن التى يتوفر فيها حمام داخل منشآت مختلفة.
 
واجهة التطبيق
واجهة التطبيق
 
بحماس عمل "محمد" على فكرته لكنه كان بحاجة للكثير من التعديلات ولم ينجح فى الحصول على الدعم الكافى للتطبيق فيأس منه ونسيه حتى سبتمبر الماضى ويقول: "صعبت عليا الفكرة بصراحة" يضيف: قررت أن أطوره وأعلن عنه لتصل الفكرة للمستخدمين. 
 
محمد صلاح صاحب التطبيق
محمد صلاح صاحب التطبيق
 
عمل محمد على التطبيق نحو 3 أشهر ويشرح فكرته ببساطة: معظم المطاعم والكافيتريات والمصالح الحكومية والمساجد ومحطات البنزين يكون داخلها حمام لذلك يعتمد التطبيق على خرائط جوجل ويضع على خريطته الأماكن المدرجة تحت هذه التصنيفات، وما إن يسمح المستخدم بتحديد مكانه يبدأ فى البحث عن هذه الأماكن ويرشده إليها بحيث يكونوا فى مسافة لا تتجاوز 1 كم. 
 
يضيف: حاليًا أعمل على تطويره بحيث يسمح للمستخدمين أن يعدلوا فى الأماكن ويقيموها ولكن بشكل معتدل، وفى هذا التطوير لو أبلغ المستخدم عن مكان أنه خال من الحمام سيحذف فورًا من قاعدة البيانات.
 
تقييم الحمام
تقييم الحمام
 
ووفقًا لمحمد فإن عدد مستخدمى التطبيق بلغ 15 ألف مستخدم، وهو متوفر بـ3 لغات هى العربية والإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العامية المصرية، وهو متاح للتحميل مجانًا على متجرى جوجل وآبل.
 
وتنوعت ردود الفعل التى رصدها "محمد" على التطبيق فيقول: معظم الناس أعجبتها الفكرة لكن البعض اعتبروه تطبيقًا تافهًا ولكنهم لا يعلمون أن بعض الناس تكون مريضة وتحتاج لدخول الحمام على فترات متقاربة جدًا وتحتاج التطبيق.
 
مراجعات تطبيق سيفون
جانب من مراجعات تطبيق سيفون

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الفجال

فكرة غير تقليدية لمساعدة الناس

برافو عليك

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف صلاح الدين

رائع

محمد أنت انسان رائع .. مجرد التفكير في شيء مفيد مبتكر غير مألوف هو قمة الروعة .. هكذا بدأ العباقرة الكبار وعظماء التاريخ .. أديسون و جيمس وات وأينشتاين وايلون ماسك وستيف جوبز وغيرهم .. واصل بقوة ولا تلتفت للمساكين وتذكر أن الصقور تحلق منفردة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة