أكرم القصاص - علا الشافعي

الشوبينج بالموبايل.. العالم يتسوق عبر الهاتف وانستجرام وسناب شات الأبرز

الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018 08:00 م
الشوبينج بالموبايل.. العالم يتسوق عبر الهاتف وانستجرام وسناب شات الأبرز انستجرام
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسح جديد أن المتسوقين يخططون للتسوق خلال موسم العطلات عبر هواتفهم الذكية، وقال ستة عشر فى المئة من المستهلكين الذين يخططون للتسوق عبر الإنترنت فى وقت لاحق من هذا العام إنهم يخططون لاستخدام هواتفهم الذكية فى هذا الغرض، ارتفاعا من 12 فى المئة قبل عام.

ووجدت PWC التى أجرت المسح، أن 50 فى المئة من أولئك الذين يخططون لاستكمال عمليات التسوق عبر الإنترنت خلال العطلات سوف يستخدمون فقط الهاتف الذكى، وهو ما يجب أن يلفت انتباه تجار التجزئة إلى أن الفئات الأصغر سناً ينتقلون إلى الاعتماد على هواتفهم المحمولة بدلا من الطرق التقليدية.

ومن المتوقع أن يلجأ المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 22 تطبيقات على إنستجرام وسناب شات على هواتفهم الذكية للتسوق أكثر من أجهزة الكمبيوتر بحثا عن هدايا مثالية، سواء لأنفسهم أو أصدقائهم.

وتقدر شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" أن المستهلكين سينفقون 5 فى المئة أكثر خلال موسم العطلات مقارنة بالعام الماضى، وتتماشى التوقعات مع العديد من التقارير السابقة، التى أشارت إلى أنه من المتوقع أن ينفق المتسوقون ما متوسطه 1250 دولار على الهدايا والسفر والترفيه.

وكان التسوق عبر الهاتف المحمول موضوعًا رئيسيًا خلال موسم العطلات لعام 2017 ، محطماً أرقام قياسية جديدة فى أيام مثل الجمعة السوداء، لكن من المتوقع أن ينمو الإنفاق من خلال الهواتف الذكية بشكل أكبر هذا العام.

يذكر أن تطبيق مثل انستجرام جعل من السهل على المستخدمين التسوق، فى حين يسهل على العلامات التجارية عرض منتجاتها، كما أن Snapchat طرح مؤخرًا ميزة تسمح للمستخدمين بالتقاط صورة لأحد العناصر ثم شراؤها على Amazon.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة