موجز 10 مساء.. العرب ينتفضون لمساندة المملكة العربية السعودية

الأحد، 14 أكتوبر 2018 10:02 م
موجز 10 مساء.. العرب ينتفضون لمساندة المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها: صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بإسم بوزارة الخارجية، بأن جمهورية مصر العربية تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤكد على أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً. و أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بموقعها وبمكانتها الإقليمية، وضد كل من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها، والرفض الكامل لأى محاولة للمساس بسيادة المملكة ومكانتها.
 
 
أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول المساس بموقعها وبمكانتها الإقليمية، وضد كل من يحاول النيل منها أو الإساءة إليها، والرفض الكامل لأى محاولة للمساس بسيادة المملكة ومكانتها.
 
 
أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًا برجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، ورحب بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودى جمال خاشقجي.
 
 
 
صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي بإسم بوزارة الخارجية، بأن جمهورية مصر العربية تتابع بقلق تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتؤكد على أهمية الكشف عن حقيقة ما حدث في إطار تحقيق شفاف، مع التشديد على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً. 
 
 
حقق أحمد الجندى المركز الأول والميدالية الذهبية في الخماسي الحديث خلال المشاركة في أولمبياد الشباب المقامة في الأرجنتين حاليا. 
 
 
 
وصلت النجمة منى زكى بصحبة صديقتها النجمة أصالة وزوجها طارق العريان، لتقديم واجب العزاء فى المطربة والممثلة غنوة، شقيقة النجمة أنغام وابنة الموسيقار محمد على سليمان بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس.
 
 
 
كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الدورى لرصد الشائعات بالفيديو، رصد 6 شائعات انتشرت فى 3 أيام.
 
 
ينشر اليوم السابع الحلقة العشرون من البرنامج الكارتونى الساخرهباد وزياط، و لكن تظهر فى حلقة اليوم لأول مرة "فتاية" زوجة زياط الفتاى، حيث يتحدث الزوجان عن اللانش بوكس المدرسى واحتياجات الأسرة،و بحاول زياط اطلاق العديد من الشائعات عن عدم صلاحية المنتجات المباعة فى الأسواق وذلك لاقناع زوجته الاقلاع عن شرائها. 
 
 
 
شارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأحد، فى افتتاح مؤتمر "الأديان.. والثقافة والحوار"، الذى تنظمه جمعية "سانت إيجيديو"، فى مدينة بولونيا الإيطالية، فى الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر الحالى، بمشاركة نخبة من كبار القيادات الدينية والمفكرين والمثقفين فى العالم.
 
 
تضمن بيان الهيئة العامة للاستعلامات ، للرد على التقرير الذى أصدرته هيومان رايتس ووتش الحقوقية ، واحتوى البيان على  10 نقاط ردت بها الهيئة على أكاذيب المنظمة الأمريكية فيى قضية خالد حسن .
 
 
أخلت قوات الحماية المدينة بمديرية أمن المنوفية، السكان من العمارات السكنية بالقرب من مخزن الكاوتش الذى تعرض للاحتراق بمدينة شبين الكوم، قبل قليل.
 
 
 
نوهت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى عن توقف خدمات الخط الساخن نتيجة لانتهائها من أعمال تطويره ما يستلزم انتقالها من مكانها الحالى إلى المكان الجديد بنفس الموقع.
 
 
أعربت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، عن متابعتها ببالغ الاهتمام قضية اختطاف رضا السيد حسانين فى أبوجا العاصمة النيجيرية.
 
 
 
يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى غداً الاثنين،  إلى موسكو فى زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لمدة 3 أيام،  من المقرر أن يلتقى خلالهامع الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى قمة ستشهد بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وروسيا على كافة الأصعدة،  فضلاً عن مواصلة التشاور والتنسيق المكثف حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى إطار الشراكة الاستراتيجية بين مصر وروسيا وحرص البلدين على تعزيزها ودفعها للأمام.
 
 
 
صرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة العربية بأنه من المرفوض تماماً فى إطار العلاقات بين الدول التلويح باستخدام العقوبات الاقتصادية كسياسة أو أداة لتحقيق أهداف سياسية أو أحادية.
 
 
عرضت وزارة التضامن الاجتماعى تجربة مصر فى مجال حماية الأطفال بلا مأوى فى فعاليات منتدى المجتمع المدنى للطفولة الخامس، والذى تستضيفه القاهرة تحت رعاية الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس المجلس العربى للطفولة والتنمية وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة