3 وصفات طبيعية من مطبخك تساعدك على العناية بالبشرة

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 07:22 م
3 وصفات طبيعية من مطبخك تساعدك على العناية بالبشرة العناية بالبشرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالبشرة من أبرز الأهداف التى تسعى جميع الفتيات لتحقيقها حتى تحافظ على جمالها بصورة طبيعية، خاصة أن العناية بالبشرة تترتب عليها كثير من الأشياء التى تعمل على تحسين الحالة النفسية للفتيات، ومن أبرزها المحافظة على شكل الوجه صغيرًا وبالتالى لا يشعرها بالتقدم فى العمر بشكل سريع، كذلك إتاحة الفرصة لها لاستخدام أدوات المكياج التى ترغب فيها وتحصل على شكل مميز وطبيعى بعيدًا عن مستحضرات التجميل التى تستخدم خصيصًا لإخفاء عيوب البشرة.

وبالرغم من حفاظ عدد لا بأس به من النساء على العناية بالبشرة، إلا أن مشاكل البشرة لا تنتهى ولذلك تلجأ النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل حتى يستطعن إخفاء عيوب البشرة، وتعتبر الوصفات الطبيعية الحل الأكثر أمنًا وتوفيرًا بالنسبة للنساء اللاتى يرغبن فى عناية بالبشرة بشكل فعال، ودون الحاجة لمراكز التجميل بشكل دائم.

بشرة صحية
بشرة صحية

وفى تقرير لموقع "diyhealthremedy" ذكر مجموعة من أبرز الوصفات الطبيعية التى يمكن تحضيرها فى المنزل للعناية بالبشرة.


العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

3 من أبرز وصفات العناية بالبشرة

1-ماسك الفراولة والكريمة

المكونات:

  • ثمار فراولة
  • كوب من الكريمة الحادقة

طريقة التحضير:

قومى بتنظيف الفراولة وهرسها، ثم ضيفى لها الكريمة الحادقة واخلطيهم جيدًا، ثم ضعيهم على وجهك باستخدام قطعة قطن، واتركى الماسك عى وجهك لمدة 5 دقائق، بعدها قومى بغسل وجهك بالماء البارد.

ماسك الفراولة
ماسك الفراولة

2-ماسك الموز والعسل

المكونات:

  • ثمرة موز
  • ملعقة من العسل
  • قطرات من عصير البرتقال

طريقة التحضير:

قومى بهرس الموز، وضيفى له قليل من العسل ومن قبله قطرات من عصير البرتقال وامزجيها جيدًا حتى تحصلى على قوام متجانس، ضعى الماسك على وجهك وقومى بتدليك وجهك باستخدام أطراف أصابعك، ولا تنسى التدليك بحركات دائرية، بعدها اتركى الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومى بغسله بالماء البارد.

ماسك العسل والموز
ماسك العسل والموز

3-ماسك الأسبرين

المكونات:

  • 3 أقراص أسبرين
  • ماء
  • عسل

طريقة التحضير:

قومى بطحن أقراص الأسبرين وضعيها فى بولة صغيرة، ضيفى لها قليلا من الماء حتى يسهل عجنها، ثم ضيفى قليلا من العسل أو قطرات من زيت الزيتون حسب رغبتك، امزجيها جيدًا حتى تحصلين على خليط متجانس، بعدها قومى بوضع الماسك على وجهك، ودلكيه جيدًا واتركيه لمدة 5 دقائق بعدها قومى بغسل وجهك بالماء البارد.

ماسك الأسبرين
ماسك الأسبرين

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة