خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مفوضية شؤون اللاجئين تبدى قلقها من العنف تجاه الروهينجا فى سريلانكا

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 09:09 م
مفوضية شؤون اللاجئين تبدى قلقها من العنف تجاه الروهينجا فى سريلانكا الروهينجا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أبدت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء قلقها بشأن سلامة اللاجئين من مسلمى الروهينجا فى سريلانكا بعد أن أجبرهم رهبان بوذيون وقوميون متطرفون على الفرار من ملجأ للأمم المتحدة فى العاصمة كولومبو.

ووصل اللاجئون إلى مخيم فى جنوب البلاد لضمان سلامتهم بعد الواقعة التى حدثت أمس الثلاثاء فى العاصمة. وكان اللاجئون اعتقلوا فى أبريل نيسان فى قارب قبالة ساحل سريلانكا مع اثنين من الهنود يشتبه فى أنهما يعملان فى تهريب البشر.

وقال شهود إنه خلال واقعة الأمس رشق رهبان بوذيون وقوميون الملجأ مما دفع 31 من سكانه الروهينجا ومعظمهم نساء وأطفال للفرار من أجل سلامتهم. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين فى بيان إن الواقعة تدعو للقلق مضيفة أن اللاجئين هم ضحايا للعنف والاضطهاد فى ميانمار التى فر منها بالفعل نحو 422 ألفا من الروهينجا إلى بنجلادش خلال الشهر الأخير.

وقال البيان "تشدد مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين على أن اللاجئين... يحتاجون لحماية ومساعدة دولية. تحث المفوضية المواطنين وكل الجهات المعنية باللاجئين على مواصلة توفير الحماية وإبداء التعاطف مع المدنيين الهاربين من الاضطهاد والعنف".

وذكرت المفوضية أن الروهينجا يقيمون فى سريلانكا التى تسكنها أغلبية بوذية بموافقة حكومة كولومبو وأن المفوضية تقدم المساعدة "لحين التوصل لحلول طويلة الأمد". 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة