لجنة "الأطباء العرب" تصل بنجلادش لتوزيع الإغاثة على لاجئى الروهينجا

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:56 م
لجنة "الأطباء العرب" تصل بنجلادش لتوزيع الإغاثة على لاجئى الروهينجا الروهينجا - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ التابعة لإتحاد الأطباء العرب عن بدأ التنفيذ الفعلى لمشروع الإغاثة العاجلة بتوزيع وجبات وسلات غذائية داخل مخيمات اللاجئين الروهينجا فى بنجلادش والتى استقبلت أكثر من 435 ألف شخص هرباً من ميانمار.

وقال بيان صادر عن لجنة الإغاثة والطوارئ، اليوم أن مشروع الإغاثة العاجلة للاجئى الروهينجا ببنجلادش يتضمن توزيع سلات غذائية، وتوفير أماكن إيواء، كما يتم حالياً التنسيق مع عدد من الجهات المحلية والدولية لإنشاء مستشفى ميدانى بالقرب من مخيمات اللاجئين.

من جانبه قال ألدكتور أسامة رسلان الأمين العام لإتحاد الأطباء العرب أن الإتحاد يقوم بدوره الإغاثى والوقائى والصحى أينما حلت أى كارثة فى أى مكان، واستلزم الأمر تدخله، محذراً من تدهور الأوضاع الصحية للاجئى الروهينجا بسبب سوء الظروف المعيشية على حدود ميانمار مع بنجلاديش.

ودعا رسلان المؤسسات الدولية المعنية إلى التحرك الفورى لتقديم الإغاثة العاجلة للاجئى الروهينجا، ومساندتهم لمواجهة الظروف المعيشية القاسية التى يمرون بها حاليا، كما صرح بأن حجم المساعدات التى تصل إلى مناطق اللاجئين لا تتناسب مع حجم الكارثة.

ويذكر أن لجنة "الإغاثة والطوارئ" بإتحاد الأطباء العرب، تقوم منذ عام 2013 بتنفيذ مشروعات موسمية لتقديم المساعدات الإنسانية داخل ميانمار" بورما سابقا"، كما قامت بإنشاء مدرسة وبناء 304 وحدة سكنية، فى إطار مشروعاتها الإغاثية التى تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية إلى أقلية «الروهينجا».

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت، أمس، من أن مخاطر انتشار وباء الكوليرا فى مخيمات اللاجئين الروهينجا فى بنجلاديش عبر المياه عالية جدا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة