خالد صلاح
}

رئيس غرفة التطوير العقارى: ما يحدث بمدينة العلمين الجديدة مثال للتخطيط الجيد

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 08:00 ص
رئيس غرفة التطوير العقارى: ما يحدث بمدينة العلمين الجديدة مثال للتخطيط الجيد المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى
كتب أحمد حسن
إضافة تعليق

قال المهندس طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقارى، أن تخطيط الساحل الشمالى تم منذ 30 عام ولم يقم على فكرة التخطيط الشمولى، بمعنى أن التخطيط كان يقتصر منطقة الساحل الشمالى على منطقة مصيفية موسمية وليس على مجتمع متكامل.

وأضاف المهندس طارق شكرى، أن غياب وجود شاطىء عام يرجع لغياب فكرة التخطيط الشمولى منذ البداية، فليس من المنطقى أن يتم إنشاء شاطىء عام فى منطقة لا توجد بها خدمات والمتمثلة فى المولات التجارية والمستشفيات وفنادق، والخدمات الأخرى.

وأشار رئيس غرفة التطوير العقارى، أن ما يحدث حاليا فى مدينة العلمين الجديدة هو مثال للتخطيط الجيد والذى كا يجب أن يتبع منذ فترة أو عند إنشاء الساحل الشمالى، لافتا إلى أن مدينة العلمين الجديدة ستعيد الثقل والتوازن للمنطقة بأكملها وستكون منطقة جذب لكافة الفئات، لافتا إلى أن مدينة العلمين الجديدة تعد مجتمع متكامل يقوم على فكرة الاستمرارية، وستعمل على تنمية المنطقة من الكيلو 90 الى الكيلو 130 .

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة