أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب كريم درويش: عودة السفير الإيطالى إلى القاهرة نتيجة للجهود المبذولة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 02:00 ص
النائب كريم درويش: عودة السفير الإيطالى إلى القاهرة نتيجة للجهود المبذولة النائب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن عودة السفير الإيطالى وممارسة أعماله فى القاهرة تؤكد عودة العلاقات لمسارها الطبيعى، وتمثل خطوة للأمام، وفى الوقت نفسه هذا نتيجة الجهود المبذولة من القيادة السياسية فى سبيل استعادة العلاقات لما كانت عليه فى السابق.

 

وأضاف درويش، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن كان هناك محاولات لاستمرار الوقيعة بين الجانب المصرى والإيطالى إذ كلما يحدث تقارب نجد محاولة لإشعال الفتنة مرة أخرى لتأجيج الأمر، ولكن الرغبة الصادقة والعمل الدءوب الذى تم من قبل مصر أوضح كيف أن هناك رغبة حقيقية لعودة العلاقات لمسارها الطبيعى.

 

 وتابع وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن فى النهاية المحاولات الجادة التى استشعرها الطرفان نتيجة التحرك الإيجابى أدت للتفهم الكامل لأهمية عودة العلاقات وقطع استغلال أى طرف لهذا الوضع الذى مع الاسف استمر لفترة ولكنه إلى زوال.

 

تجدر الإشارة إلى أن السفير الإيطالى لدى القاهرة جيامباولو كانتينى، وصل اليوم، لتسلم مهام عمله بعد اتخاذ روما قراراً بعودته منتصف أغسطس الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة