خالد صلاح

إدوارد سنودن يعلن عن قلقه من ميزة التعرف على الوجه بهاتف iPhone X

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:03 م
إدوارد سنودن يعلن عن قلقه من ميزة التعرف على الوجه بهاتف iPhone X ايفون x


كتبت إسراء حسنى

كشفت شركة أبل أمس عن هاتفها الجديد آيفون X الذى يأتى مع ميزة هامة للغاية وهى  Face ID، التى تعمل عبر نظام التعرف على الوجه من أجل فتح الهاتف الذكى إذ يستخدم هاتف iPhone X الكاميرا الأمامية التى لمسح وتسجيل بنية الوجه الخاص بك لاستخدامها ككلمة مرور، مما يلغى الحاجة لإدخال كلمة مرور لوحة المفاتيح أو مسح بصمات الأصابع.

 

ويعد استخدام ميزة التعرف على الوجه لفتح الجهاز ليس أمر جديد بل سبق وتم إطلاقه مع هاتف سامسونج جلاكسى S8، ولكن بمجرد الكشف عنها من قبل أبل وهناك العديد الآراء المعارضة والتخوفات من مدى قدرة تلك الميزة على حماية المستخدم، إذ قال "إدوارد سنودن" عميل وكالة الأمن القومى السابق، وصاحب التسريبات الأشهر فى العالم، عبر حسابه على "تويتر" أن ميزة Face ID الخاصة بمسح الوجه يمكن أن يساء استخدامها، على الرغم من إشادته بالتصميم.

 

iphone x
iphone x

 

ووفقا لموقع cnet الأمريكى، فكانت ميزة التعرف على وجه المستخدم جزء من جهود المراقبة الحكومية منذ فترة طويلة، وهو ما جعلها مصدر قلق لدعاة الخصوصية، وفى حين يمكن استخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه لتحديد هوية الإرهابيين المشتبه بهم، فإن اتحاد الحريات المدنية الأمريكية يقوم أنه من الممكن استخدامها لأغراض المراقبة.

مواصفات ايفون x 

يأتى هاتف iphone x من أبل مع شاشة من الحافة للحافة بحجم 5.8 بوصة من نوعية OLED، بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة 12 ميجابيكل بالأضافة إلى ميزة تثبيت الصورة بصريبا، ونظام IOS 11، كما أنه مزود بميزة التعرف على ملامح الوجه، وبدون زر HOME.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة