خالد صلاح

آيفون X يحرج نائب رئيس أبل بسبب تقنية التعرف على الوجه

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 09:44 ص
آيفون X يحرج نائب رئيس أبل بسبب تقنية التعرف على الوجه iphone X

كتبت زينب عبد المنعم

كشفت شركة أبل أمس عن هاتفها الجديد آيفون X الذى يتزامن إطلاقه مع احتفال الشركة بمرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون للشركة، لكن تعرض نائب رئيس أبل "كريج فيديرجى" لموقف محرج أثناء الإعلان عن آيفون X الجديد واستعراض مزاياه الجديدة ومن أهمها تقنية العرف على الوجه Face ID، إذ لم تتمكن التقنية الجديدة داخل آيفون X من التعرف عليه أثناء تجربتها لأول مرة أمام المشاهدين.


حجم ايفون X
حجم آيفون X

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية اضطر "فيديرجى" الذى اعتلى مسرح ستيف جوبز بمقر شركة أبل، بدلا من تيم كوك الرئيس التنفيذى لإظهار قدرات التعرف على الوجه بهاتف آيفون X  الجديد للشركة، باستخدام رمز المرور لعرض باقى مواصفات الهاتف.

 

ثم قام بمحاولة أخرى لتجربة Face ID داخل هاتف آيفون X، ونجح الهاتف الذى يبلغ سعره 1000 دولار فى التعرف عليه بسهولة وسرعة.

 

آيفون X

وتقنية التعرف على الوجه Face ID

لإلغاء قفل الهاتف الجديد يمكن للمستخدمين الاستعانة بميزة التعرف على الوجه، إذ يتضمن نظام الكاميرا بهاتف آيفون X الأشعة تحت الحمراء، وغيرها من التكنولوجيات الجديدة، التى يمكنها حفظ ملامح وجهك، ليتمكن آيفون X من العمل وفتح القفل عند النظر إليه حتى فى الظلام.

 

ايفون X
آيفون X

 

وتعمل تقنية Face ID بهاتف آيفون X عن طريق توجيه الأشعة تحت الحمراء لتحديد عدد من النقاط على وجهك، ثم ترسل المعلومات مرة أخرى إلى جهاز كمبيوتر يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعى، لإنشاء نموذج للوجه والتحقق من ذلك.

 

مواصفات آيفون X

دعمت أبل هاتفها الجديد آيفون X بعدد لا حصر له من المزايا الجديد، إذ يتميز آيفون X بشاشة أوليد قياس 5.8 بوصة، تعرض الصورة بدقة 1125×2436 بيكسل، وتبلغ أبعاد آيفون X   نحو 143.6×70.9×7.7 ملم، أما الكاميرا الخلفية المزدوجة فتبلغ دقتها 12 ميجا بيكسل والأمامية 7 ميجا بيكسل.

 

تصميم ايفونX
تصميم آيفونX

 

زود آيفون X بمعالج Apple A11 Bionic وذاكرة داخلية 256 جيجا بايت وبطارية ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة.

 

ويأتى آيفون X بعدد من التقنيات الجديدة ومن أهمها التعرف على الوجه ومقاومة الماء والغبار والشحن اللاسلكى السريع، كما يتوفر آيفون X باللونين الرمادى والفضى.

 

جودة صورة ايفون X
جودة صورة آيفون X




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة