خالد صلاح

أبراج ينطبق عليها المثل "آخر خدمة الغز علقة".. "الدلو" فى الصدارة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 04:03 م
أبراج ينطبق عليها المثل "آخر خدمة الغز علقة".. "الدلو" فى الصدارة برج الدلو

كتبت سلمى الدمرداش

لم تخرج الأمثال الشعبية عن الهوى لكنها كانت وليدة مواقف حياتية جعلتها مناسبة لتكون عظات ويتم تكرارها فى المواقف المشابهة، ولم تتحدث الأمثال الشعبية عن المواقف فقط لكنها أيضًا تحدثت عن صفات الأشخاص وطباعهم المختلفة، ومن أبرز الأمثال التى ذكرت طباع الأشخاص "آخر خدمة الغز علقة" ويشير المثل إلى "قلة الأصل" و"الندالة" خاصة بعد تقديم الإحسان والمعروف، وتعتبر الصفات السابقة من الطباع الأصيلة فى الشخص بناءً على شخصيته، وإن أردت أن تتعرف على الأشخاص الذين ينطبق عليهم هذا المثل يمكنك الاستعانة بالأبراج الفلكية.

ومن أبرز الأبراج التى ينطبق عليها هذا المثل:

1-الدلو:

بالرغم من الشخصية المرحة والاجتماعية التى يتسم بها مولود الدلو، إلا أنه لا يقدر المعروف مهما فعلت معه، ولا تجده فى مشكلة أو أى مواجهة ويفضل الاختفاء والهروب، ومن السهل أن تجده سبب المشكلة الرئيسى.

2-الميزان:

فى هذه الجزئية سيكون الحديث بشكل رئيسى عن أنثى الميزان التى تتستر خلف شخصيتها الدبلوماسية وسياستها المعسولة لكنها فى النهاية لا تقابل التقدير والعِشرة الطيبة بما تستحق، وتبحث فقط عن مصلحتها الشخصية وإن تعارضت معك لن تفكر سوى فى نفسها فقط.

3-العذراء:

على نهج أنثى الميزان يأتى دور "رجل العذراء" العاشق الأول لـ"تكبير الدماغ" فهو يظل يتعامل بشهامة و"جدعنة" وتقدير طالما الأمر لم يتطلب منه الدخول فى أى مشاكل، لكن أى شىء من شأنه تعكير صفو حياته يختفى تمامًا ويتحجج بالظروف، كما أنه لا يقدر المحسنين إليه ويفضل عليهم أشخاص آخرين لمجرد إنه مقتنع بهم.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة