أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق أولى رحلات الحج.. وزيرا الطيران والإسكان فى وداع الحجاج بمطار القاهرة.. ورئيس بعثة الحج: لدينا 78 ألف حاج هذا العام.. ويؤكد: الدولة حريصة على تسهيل جميع إجراءات المناسك

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 05:08 م
انطلاق أولى رحلات الحج.. وزيرا الطيران والإسكان فى وداع الحجاج بمطار القاهرة.. ورئيس بعثة الحج: لدينا 78 ألف حاج هذا العام.. ويؤكد: الدولة حريصة على تسهيل جميع إجراءات المناسك شريف فتحى
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أولى رحلات الحج اليوم، الأربعاء، من مطار القاهرة الدولى، على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى المدينة المنورة فى بداية تدشين رحلات شركة مصر للطيران لنقل الحجاج المصريين إلى الأراضى المقدسة. 

 

ونظمت مصر للطيران احتفالية لتوديع اول افوج حجاج بيت الله الحرام، بالصالة الموسمية بمطار القاهرة بمشاركة، شريف فتحى وزير الطيران المدنى، والمهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج للدولة، والدكتور جابر طايع، نائب وزير الأوقاف، وصفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة.

 

وأكد المهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان ورئيس بعثة الحج للدولة، أنه شرف كبير له أن يتولى إشراف بعثة الحج لهذا العام للجمهورية، وقدم الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على ثقته واهتمامه بشئون الحجاج ودعمه للبعثة، وقال مدبولى أهنئ الحجاج المصريين وأتمنى التعاون مع الحجاج هذا العام، وأضاف لدينا 78 ألف حاج للمصريين مسجلين فى سجلات البعثات هذا العام، والدولة بكل مؤسساتها حريصة على الحجاج وأداء المناسك، والتيسر عليهم.

 

وقال مدبولى خلال توديع أول أفواج حجاج القرعة بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولى أن المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء عقد اكثر من اجتماع مع كل الوزارات التى تشارك فى موسم الحج، وأكد على ضرورة مراعاة الحجاج والتيسير عليهم، والتأكد من سلامتهم ومراعاة التفويج إلى مناطق الشعائر، وأشار مدبولى إلى أن البعثة الرسمية موجودة لخدمة الحجاج وتحقيق سبل الراحة على الجميع والتأكد من أداء الشعائر وحل أى مشاكل للحجاج المصريين. 

 

من جانبه أكد شريف فتحى وزير الطيران المدنى أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة والشركات التابعة لها، وكل الجهات بالمطارات والإدارات المختلفة للتنسيق وإخراج موسم حج ناجح لهذا العام.

 

وقال تم تهيئة كل إمكانيات مصر للطيران وكذلك المطارات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، سواء فى موسم السفر أو العودة.

 

وأكد فتحى خلال توديعه أولى حجاج القرعية، سوف يتم الدفع بمجموعات عمل مختلفة من العاملين بمصر للطيران فى موسم العودة لإنهاء إجراءات الحجاج من المطارات السعودية، وقال فتحى تم التنسيق الكامل مع السلطات السعودية، والتى تستقبل ملايين الحجاج للخروج بموسم حج ناجح.

 

من جانبه اكد الشيخ جابر طايع، نائب وزير الأوقاف والذى شارك فى توديع الحجاج، نسأل الله أن يكون هذا الحج خير الجميع ونحن نودع الحجاج ونؤكد أن الوزارة قدمت 70 دعيا من الأوقاف والأزهر الشريف، وتم عقد دورات تدريبية لهم لرفع الكفاءة الفنية والخبرة والإجابة على كل تساؤلات الحجاج، والتيسير عليهم، وقال طايع طالبنا من الأئمة التواجد بالزى الأزهرى المعروف داخل الفنادق وخارجها حتى تكون رسالة للعالم كله، ونطلب من الحجاج الدعاء لمصر ولشعب مصر وقيادة مصر وحكومة مصر بالأمن والآمان والنجاح، والدعوة للجيش والشرطة، وان يكون الدعاء بإخلاص من الجميع. 

 

من جانبه قال اللواء عمرو لطفى، رئيس البعثة التنفيذى، أهنئ كل الحجاج، واطمن الجميع تم الإعداد الجيد فى المدينة المنورة ومكة، وتم الاتفاق مع شركات النقل ذات التاريخ الكبير لتقوية الحجاج إلى الأماكن المقدسة، سوف نتواجد فى كل الأماكن لراحة الحجاج، وسوف يكون هناك بعثة طبية ودينية كبير يتم توزيعها داخل الفنادق لرعاية الحجاج، بالإضافة إلى توزيع الوجبات على الجميع فى الأماكن المقدسة، والتأكد من تفريج الحجاج إلى أماكن الشعائر.

 

جدير بالذكر أنه من المخطط أن تنقل مصر للطيران 63 ألف حاج على متن 271 رحلة جوية بخلاف الرحلات الخاصة، وتبدأ هذه الرحلات اعتبارا من اليوم لتنتهى مرحلة الذهاب فى 26 أغسطس، على أن تبدأ مرحلة العودة يوم 6 سبتمبر وتنتهى بوصول آخر رحلة فى 25 سبتمبر القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة